المنوعات

تعرف على فوائد وأضرار مكملات المغنيسيوم الغذائية

مكملات المغنيسيوم الغذائية

16.07.2016 | 06:25

توصلت دراسة قامت على مراجعة نتائج أكثر من 30 دراسة إلى أن مكملات المغنيسيوم الغذائية التي يتم تناولها يومياً لمدة ثلاثة أشهر ربما تساهم في تقليل ضغط الدم بشكل طفيف.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن كبير الباحثين يكينج سونج قوله  ان "أدلة سابقة كانت تشير إلى أن نقص المغنيسيوم قد تكون له صلة باضطرابات مصاحبة لزيادة الوزن مثل ضغط الدم المرتفع".

 

وأضاف سونج من كلية الصحة العامة بجامعة إنديانا في إنديانابوليس  ان "تناول مكملات المغنيسيوم الغذائية عن طريق الفم يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم ويمكن اعتباره وسيلة غير مكلفة وآمنة لعلاج ارتفاع ضغط الدم".

 

وتابع سونج أن مكملات المغنيسيوم الغذائية يمكن أن تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي وقد تتداخل مع أدوية أخرى.

 

وأوضح سونج أن "مرضى القلب والكلى والكبد وغيرها من الأمراض الخطيرة ينبغي ألا يتناولوا مكملات المغنيسيوم دون موافقة طبيبهم أو إشرافه."

 

وأشار الباحثون الى أن تناول جرعة يومية مقدارها 368 مليجراما من المغنيسيوم لمدة نحو ثلاثة أشهر يخفض فيما يبدو ضغط الدم.

 

وتشير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية  إلى أن نحو 70 مليون بالغ أمريكي أو ما يعادل واحد من كل ثلاثة بالغين من ارتفاع ضغط الدم.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.