الاخبار السياسية

عبد اللهيان لـ دي ميستورا: ندعم الجهود الاممية لعقد حوار سوري- سوري

مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان مع مبعوث منظمة الامم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا(صورة ارشيفية)

17.01.2016 | 15:32

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان يوم الأحد في مكالمة هاتفية مع مبعوث منظمة الامم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا دعم طهران لجهود المنظمة لعقد الحوار بين السوريين.
وقالت وكالة فارس الايرانية إن "الجانبين بحثا عبر مكالمتهما اخر مستجدات الحل السياسي في سوريا".
واشار عبداللهيان, الى "ضرورة التركيز المتزامن على محاربة "الارهاب " والعملية السياسية على اساس بياني فيينا ونيويورك", مؤكدا دعم طهران لـ "جهود الامم المتحدة الرامية لعقد الحوار السوري - السوري وتعزيز عملية مكافحة الارهاب وايلاء الاهتمام التام للابعاد الانسانية للازمة السورية".
من جهته, أكد دي ميستورا على "ضرورة ارسال المساعدات الانسانية للشعب السوري"، واستعرض في الوقت ذاته الجهود المكثفة التي يبذلها لعقد حوار بين ممثلي الحكومة السورية والمعارضة.
وقام دي ميستورا مطلع الشهر الجاري بزيارة الى طهران ضمن جولة بالمنطقة شملت السعودية وذلك لبحث جهود السلام في سوريا.
وقال دي ميستورا مؤخرا إن 25 الشهر الجاري لا يزال موعدا قائما لجمع وفدي المعارضة والحكومة السوريتين بناء على القرار الدولي الذي تبناه مجلس الأمن بالإجماع الشهر الماضي حول خطة لإحلال السلام في سوريا.
 
سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.