الأخبار المحلية

ضحايا بينهم اطفال ونساء بقذائف على مناطق بحلب وريفي دمشق والسويداء ..وانفجار ناسفة شمال الحسكة

صورة أرشيفية

24.06.2016 | 17:10

 

سقط ضحايا بينهم نساء واطفال, يوم الجمعة, جراء سقوط قذائف على عدة احياء بحلب وقريتي برد والمجيمر وتل الكلمة بريف السويداء وقرية بركة الدم بريف دمشق, فيما اسفر انفجار عبوة ناسفة في بلدة الجوادية شمال الحسكة عن حدوث اضرار مادية.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية, عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب قوله ان "شخصا قتل واصيب 6 اخرين  بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية في محيط جامع الرحمن في حي السبيل بمدينة حلب" , مضيفاً أن "معظم القذائف سقطت بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة في جامع الرحمن".

وأشار المصدر إلى أن "سقوط القذائف أسفر أيضا عن وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين ومحالهم التجارية".

وفي السياق نفسه, ذكرت مصادر متطابقة على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قذائف صاروخية  سقطت على أحياء الشيخ مقصود وجمعية الزهراء والخالدية والموكامبو ودوار الصحة وشارع النيل والسريان الجديدة مما أدى إلى وقوع أضرار مادية , وأنباء عن وقوع إصابات بين الأهالي.

وسقط ضحايا، يوم الخميس، في أحياء مدينة حلب، إثر قصف متبادل بين القوات المتصارعة، حيث قتل وجرح عدد من الأشخاص في حيي القاطرجي وكرم الطحان في المدينة، إضافة لمقتل وجرح آخرين في مدينة عندان بالريف الشمالي، في حين تعرضت أحياء الخالدية وشارع النيل الخاضعين لسيطرة النظامي إلى سقوط قذائف موقعة قتلى وجرحى.

وتتصاعد الأعمال القتالية والمعارك في عدة مناطق من حلب وريفها، الأمر الذي يؤدي لسقوط ضحايا ودماراً في البنى التحتية للمدن والقرى، في وقت يزداد فيه الوضع الميداني والعسكري في مناطق بمحافظة حلب وريفها تعقيدا بعدما باتت مقسمة بين الجيش النظامي والفصائل الإسلامية والمقاتلة، فضلا عن مواجهات ومعارك بين الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، الذي يدخل في معارك أيضا بمواجهة بعض فصائل المعارضة.

وتتهم أطراف دولية وأطياف من المعارضة السورية  الجيش النظامي وروسيا بشن غارات على مناطق بحلب, باستخدام أسلحة وقنابل "محرمة دوليا" , الأمر الذي تنفيه الأخيرة, فيما يقول الإعلام الرسمي أن النظامي يستهدف عناصر من داعش والنصرة في مناطق عدة.

وفي ريف دمشق, ذكرت وكالة سانا ان " 4 أطفال قتلوا واصيب 7 نساء وشيوخ جراء سقوط قذائف صاروخية على قرية بركة الدم بريف دمشق".

أما ريف السويداء,بينت سانا ان " 8 أشخاص بينهم امرأة أصيبوا بجروح جراء سقوط عدد من قذائف الهاون على قريتي برد والمجيمر وتل الكلمة بريف المحافظة الجنوبي الغربي".

وفي الحسكة, أفاد مصدر من الأهالي لوكالة (سانا) أن انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة الجوادية شمال الحسكة أدت إلى وقوع أضرار مادية في آلية خاصة كانت قريبة من الانفجار.

وأضاف المصدر أن العبوة تم وضعها إلى جانب الشارع الرئيسي المؤدي إلى مدينة رميلان, مؤكدا عدم حصول أي أضرار بشرية.

و سقط  قتلى وجرحى, الأحد الماضي, جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف أمام حديقة الكندي في شارع القوتلي بمدينة القامشلي في ريف الحسكة.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "انهياراً وشكيا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

 

سيريانيوز