الأخبار المحلية

تجهيز مشفى المواساة بمهبط طائرة هليكوبتر إسعافية

20.12.2022 | 23:05

كشف مدير مشفى "المواساة" بدمشق، "عصام الأمين" أنه وبالتزامن مع استمرار أعمال الإكساء بالمجمع الإسعافي الملحق بالمستشفى، تم تجهيز سطحه بمهبط طائرة هليكوبتر "إسعافية" لنقل المصابين بحواداث الطرق، والحالات الحرجة.

ونقلت وكالة "أثر" المحلية عن "الأمين"  أن نسبة إنجاز أعمال الإكساء في المجمع وصلت إلى أكثر من 90% ومن المتوقع وضعه بالخدمة نهاية عام 2023.

وأشار "الأمين" إلى أن "المجمع يقدّم خدمات إسعافية نوعية، وتم تجهيزه وفق أحدث التقنيات العالمية منها  الحرجّة، وأنه من الممكن الاستفادة منه مستقبلاً لإجراء عمليات زراعة الأعضاء".

ونوّه إلى أنه "تم تطوير قسم زراعة الكلية بالمستشفى بشكلٍ كبير وتحويله إلى قسم زراعة الأعضاء"، مبينا أن "المستشفى أجرى العام الحالي أكثر من 160 عمليةً زرع كلية".

الجدير بالذكر أن معظم المشافي الحكومية في سوريا وقسم كبير من المشافي الخاصة، خرجت من تغطية خدمات العمليات الجراحية حتى الباردة منها، نتيجة الهجرة الحادة للكوادر الطبية من سوريا مردا للأوضاع المعيشية المتردية، في حين خرجت معظم المنظومات الإسعافية عن الخدمة نتيجة ازمة المحروقات.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.