الأخبار المحلية

وزارة الكهرباء تنفي تسلّمها بشكل مباشر أي كمية من الفيول المُهدى من العراق لوزارة النفط

01.03.2023 | 20:45

كشف مدير في وزارة الكهرباء، أنه لم يتم تسليم الوزارة بشكل مباشر أي كمية من منتج زيت الوقود عالي محتوى الكبريت الذي أهدته حكومة العراق لسوريا، في إطار مواصلتها تقديم الدعم لتجاوز آثار الزلزال المدمر.

ولفت أن نسبة توريدات مادة الفيول ارتفعت خلال الأيام الأخيرة بحدود 3 آلاف طن، ووصل معدل التوريد اليومي لـ7 آلاف طن، مرجحاً أن "تكون هذه الزيادة في كميات الفيول لدى وزارة النفظ سببها الكميات التي صرحت رئاسة مجلس الوزراء العراقي بأنها ستهديها لسوريا".

وأوضح المدير، في حديثه لصحيفة "الوطن" أن وزارة الكهرباء لم تتسلم أي كمية بشكل مباشر "لأن الحالة الطبيعية أن يتم تسليم هذه الكمية لوزارة النفط وهي من يقوم بتوزيعها في حال وصلت وتخصيص الكهرباء بكميات منها أو بكامل الكمية".

يُذكر أن رئاسة مجلس الوزراء العراقي وافقت، قبل أيام، على إهداء وزارة النفط السورية 60000 طن من زيت الوقود عالي محتوى الكبريت، وذلك في إطار مواصلة العراق تقديم الدعم لسوريا ومساعدتها في تجاوز آثار الزلزال المدمر.

ويُقصد بمنتج زيت الوقود العالي محتوى الكبريت هو مادة "الفيول" التي يتم استخدامها في مراجل ومحطات توليد الكهرباء.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.