الأخبار المحلية

استكشاف آبار غازية جديدة.. وتعديل قانون العمل على طاولة الحكومة

18.01.2022 | 19:07

كلف مجلس الوزراء يوم الثلاثاء وزارة النفط زيادة عمليات الحفر والتنقيب واستكشاف آبار غازية جديدة ومتابعة العقود المبرمة مع الدول الصديقة في هذا المجال.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقد ناقش المجلس في جلسته الأسبوعية مذكرة حول إجراءات تحسين واقع توزيع المشتقات النفطية في الوحدات الإدارية وتلافي مظاهر الخلل في هذا المجال وبما يضمن إيصالها إلى مستحقيها بالشكل الأمثل مع الاستمرار بأتمتة توزيع المشتقات النفطية ومنها المازوت المخصص للزراعة.

كما ناقش المجلس مشروع صك تشريعي بتعديل قانون العمل رقم ١٧ لعام ٢٠١٠ بما يتوافق مع اتفاقيات العمل العربية والدولية المصادق عليها من قبل حكومة الجمهورية العربية السورية ويعزز الحماية القانونية للعاملين المشمولين فيه ومنحهم مزايا أفضل وتحقيق التوازن مع أصحاب العمل.

واستعرض المجلس واقع تنفيذ الخطة الزراعية لموسمي القمح والشعير، مؤكداً على استمرار العمل لتأمين مستلزمات الثروة الحيوانية من الأعلاف والتوسع باستصلاح الأراضي وتأمين منظومات الري المناسبة لاستثمار المساحات المستصلحة ووضعها بالإنتاج الزراعي.

وأقر مجلس الوزراء الموازنة التقديرية لـصندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية بمبلغ 14 مليار ليرة سورية والخطة الفنية والمادية للصندوق لعام 2022.
 
وأكد على أهمية التوسع في بوليصة التأمين للمحاصيل الزراعية لضمان حقوق الفلاحين والتعويض عليهم في حال حصول أي طارئ يؤثر سلباً على محاصيلهم.

كما أكد المجلس على الإسراع بإعداد نظام حوافز بما يسهم في تحسين الوضع المعيشي للعاملين ويحقق زيادة في الإنتاج ويقلل التكاليف، وكلف وزارة الصناعة وضع استراتيجية وبرامج تنفيذية محددة لاستنهاض المؤسسات الإنتاجية بمجالاتها الغذائية والنسيجية والهندسية وتعزيز تواجد منتجاتها بالأسواق المحلية. 

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.