الأخبار المحلية

لدعم عملية "غصن الزيتون"..قافلة تعزيزات عسكرية تركية إضافية إلى عفرين

13.02.2018 | 12:26

قررت السلطات التركية إرسال قافلة تعزيزات عسكرية اضافية الى منطقة عفرين بريف حلب, والتي تشهد عمليات عسكرية تشنها القوات التركية ضد الفصائل الكردية منذ 20 الشهر الماضي.

وذكرت قناة (تي ار تي) ان  قافلة تعزيزات من عربات عسكرية مدرعة وصلت الى ولاية هاتاي التركية الحدودية مع سوريا في طريقها إلى منطقة عفرين , لدعم عملية "غصن الزيتون".

وكان الجيش التركيارسل, مساء السبت, تعزيزات عسكرية اضافية الى منطقة عفرين بريف حلب, وذلك عقب اسقاط المروحية العسكرية التركية خلال عمليات كانت تقوم بها في المنطقة.

وجاءت التعزيزات عقب مصرع جنديين تركيين, السبت, نتيجة تحطم المقاتلين الأكراد مروحية عسكرية تركية خلال العمليات التي تشنها القوات التركية في منطقة عفرين بريف حلب.

وبدأ الجيش التركي عملية عسكرية، في 20 الشهر الماضي، أطلق عليها عملية "غصن الزيتون"، والتي يقول إنها تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/بي كاكا" في عفرين, الامر الذي اوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش التركي والقوات الكردية.

وأرسلت السلطات التركية, في الايام الاخيرة, تعزيزات عسكرية الى الحدود مع سوريا,  وذلك في إطار عملية "غصن الزيتون", والتي تشنها القوات التركية ضد القوات الكردية منذ 20 الشهر الماضي.

وسبق ان ارسلت تركيا مزيد من التعزيزات العسكرية الى الحدود مع ادلب, في حين عارضت الحكومة السورية التوغل التركي, وطالبت بخروجهم "دون شروط", واعتبرت وجودهم "احتلال وغير شرعي".

سيريانيوز



TAG:

اردوغان سنحاصر عفرين قريباً.. واتصالاتنا منعت انتشار القوات السورية فيها

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الثلاثاء, ان قوات "غصن الزيتون" ستفرض حصاراً على منطقة عفرين بريف حلب في الأيام المقبلة, مشيرا الى ان بلاده منعت انتشار القوات السورية في المنطقة من خلال اتصالاتها مع روسيا وايران..

نموذج جديد...سياحة بـ "مرافقة الأمن" في ظل غياب الأمان

اتخذت وزارة السياحة نموذجاً سياحياً جديدا من خلال إطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية السياح، وحراسة المنشآت السياحية من الأخطار , في وقت يعاني فيه قطاع السياحة من أزمات وتحديات في بلد غاب عنه الامن والامان نتيجة الحرب الراهنة.