الأخبار المحلية

الحكومة تقر إحداث مكتب "شؤون الجودة" وتوصي بتعيين خريجي المعاهد المتوسطة التابعة للصناعة

11.07.2018 | 22:35

وافق مجلس الوزراء على إحداث مكتب شؤون الجودة، كما أوصى وزارتي التعليم العالي والصناعة بمعالجة موضوع الالتزام بتعيين خريجي المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة الصناعة.

وذكرت رئاسة الوزراء ، عبر صفحتها على (فيسبوك) أن لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية وافقت، في اجتماعها أمس الثلاثاء، برئاسة عماد خميس رئيس مجلس الوزراء، على إحداث " مكتب شؤون الجودة " في رئاسة المجلس.

ويهدف القرار إلى ضبط وتنظيم المواصفات اللازمة لمطابقة المنتج السوري بكل مكوناته، وفق أفضل المعايير والمقاييس الدولية وضمان جودة ومواصفة المنتج المحلي والمنتج التصديري لبناء سمعة متميزة للمنتجات الوطنية محلياً وخارجياً.

كما وافقت رئاسة مجلس الوزراء على توصية لجنة المواد والطاقة لوزارة النفط والثروة المعدنية بإضافة قرينة اللون للبنزين السوري الممتاز لضبط والحد من ظاهرة التهريب بالتوازي مع الإجراءات الأخرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها (البطاقة الذكية، مراقب حركة الصهاريج GPS).‏

من جهة أخرى، أوصت لجنة التنمية البشرية، في رئاسة مجلس الوزراء، وزارتي التعليم العالي والصناعة والأمانة العامة لرئاسة المجلس والجهاز المركزي للرقابة المالية بمعالجة موضوع الالتزام بتعيين خريجي المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة الصناعة ، ومنح الأولوية لوزارة الصناعة لتلبية حاجتها من خريجي الكليات التطبيقية في الفرز القادم.

إضافة إلى التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والصناعة بشأن الاختصاصات المطلوب تطويرها في المعاهد المتوسطة لمواكبة تطورات سوق العمل ودراسة إمكانية توحيد ودمج المعاهد التابعة لوزارة الصناعة مع المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي

وكانت لجنة التنمية البشرية في رئاسة مجلس الوزراء  درست مؤخرا مقترح تعيين خريجي المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة الصناعة، وذلك بسبب النقص الحاصل في عدد العاملين في وزارة الصناعة من خريجي المعاهد المتوسطة (التطبيقي، الكيميائي، النسيجي).

وسيتم التعيين عن طريق الفرز بقرار يصدر من وزارة الصناعة، وبشرط الالتزام بعدم النقل أو الندب خلال فترة خمس سنوات بدءاً من التعيين، وعلى أن يتم فرز وتعيين الخريجين العشرة الأوائل فقط من المعاهد المذكورة.

سيريانيوز

 



TAG:

مباحثات سورية عراقية لمتابعة التنسيق لفتح المعابر الحدودية والتعاون لاعادة الاعمار

بحث رئيس مجلس الوزراء عماد خميس مع السفير العراقي في سورية سعد محمد رضا, يوم الاثنين, آفاق تعزيز التبادل التجاري والاستثماري وتفعيل اللجنة المشتركة السورية العراقية وعقد ملتقى لرجال الاعمال والتعاون في مرحلة إعادة الاعمار ومتابعة التنسيق لإعادة فتح المعابر الحدودية بين البلدين.