الأخبار المحلية

مقتل اربعة اشخاص شرقي حلب جراء اقتتال عشائري

23.10.2022 | 15:55

قتل اربعة أشخاص بينهم طفل مهجر، جراء اشتباكات بين عشيرة الجيسات ومهجري الشيوخ في مدينة جرابلس شرقي حلب، اليوم الأحد.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن حظر تجوال فرض في المدينة مع انتشار قوات "حركة التحرير والبناء" و"أحرار الشام" التابعين لـ"الجيش الوطني" والشرطة العسكرية في المدينة، بالإضافة لتوجه قوة كبيرة من "هيئة ثائرون للتحرير" من إعزاز والراعي إلى جرابلس.

وأضافت المصادر أن سبب الاقتتال العشائري في المدينة هو تخلي مؤسستي الشرطة العسكرية والمدنية عن مسؤولياتهم في اعتقال المطلوبين بالمشكلة منذ يوم أمس، الأمر الذي أجبر أبناء العشائر على الاستنفار والاشتباكات وتحصيل الحق بالقوة.

يذكر أن ثلاثة أشخاص بينهم طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، قتلوا جراء اقتتال عشائري في مدينة "الشحيل" بريف دير الزور الشرقي، منذ أسبوع.

وتعاني مناطق شمال شرق سوريا من فلتان أمني واشتباكات عائلية وعشائرية في مناطق متفرقة ولأسباب مختلفة، ينتج عنها قتلى ومصابين في كثير من الأحيان.

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.