الأخبار المحلية

توقيف عدد من المحجورين في المدينة الجامعية بالمزة لإثارتهم الفوضى ورمي الطعام

26.05.2020 | 19:54

اقدمت الجهات المختصة يوم الثلاثا على توقيف بعض المواطنين المحجورين في المدينة الجامعية بالمزة في دمشق جراء قيامهم باثارة الفوضى والشغب وقررت توقيفهم وتقديمهم الى القضاء في 30 الجاري.

وقالت وزارة الداخلية على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بانه "في 20 الجاري أقدم بعض المواطنين المحجورين في المدينة الجامعية بمحلة المزة في دمشق على إثارة الفوضى والشغب ورمي الطعام المخصص لهم من شرفة البناء".

وأضافت الوزارة انه "على الفور قام قسم شرطة المزة الشرقي في دمشق بالتحقيق مع هؤلاء الأشخاص تبين أن عددهم سبعة حيث اعترفوا بإقدامهم على إثارة الفوضى والشغب ورمي الطعام المخصص لهم من شرفة البناء بحجة أنه وصل إلى المركز بسيارة بيك آب مكشوفة، وذلك بتحريض من أحدهم المدعو ( إبراهيم . أ ) وقيام المدعو (عبد الله) بتصويرهم ونشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بقصد الإساءة".

وتم تنظيم الضبط اللازم بحق المقبوض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية، واستلامهم بعد إنهائهم فترة الحجر الصحي.

وقررت النيابة العامة في دمشق توقيفهم وتقديمهم إلى القضاء صباح يوم السبت الموافق 30 الجاري.

وكانت الجهات المختصة في وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة بدأت منذ ايام تحقيقاً لـ"محاسبة التصرفات غير المسؤولة" لعدد من المحجورين ، على أن يتم تقديم نتائج التحقيق بأقصى سرعة ليتم إحالة المخالفين للقضاء.

وأثارت صورة رمي الطعام على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا، حيث عبر متابعون عن استهجانهم لهذه التصرفات، واعتبروا ان "رمي النعمة" تدل على "قلة أخلاق".

ونشرت شبكات التواصل قبل ايام صورا من داخل الحجر الصحي في المدينة الجامعية بدمشق تظهر الوضع المذري والاوساخ والحشرات الموجودة تملأ المكان. 

ووصلت مؤخراَ الى سوريا طائرات تقل دفعات من العالقين في عدد من الدول، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

سيريانيوز


TAG: