الأخبار المحلية

الحكومة تخصص 5 مليارات ليرة لتوفير المواد الأساسية.. ومساع لتامين حاجة البلاد من الطحين

17.02.2021 | 21:23

خصصت الحكومة مبلغ قدره 5 مليارات ليرة سورية من اجل توفير المواد الأساسية للمواطنين، مؤكدة على استمرار الجهود بهدف تأمين حاجة البلاد من مادة الطحين.

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، ان مجلس الوزراء عقد اجتماعاَ، يوم الثلاثاء، وقرر منح المؤسسة السورية للتجارة سلفة بقيمة 5 مليارات ليرة لتأمين المواد الأساسية.

واكد المجلس على المساعي الهادفة لتأمين حاجة البلاد من الطحين، والتي ستظهر نتائجها الإيجابية خلال الأيام القليلة القادمة، مع التشدد بمراقبة الأفران وزيادة منافذ البيع لضمان حصول المواطنين على مخصصاتهم والتخلص من مظاهر الازدحام.

وسبق ان اكدت الحكومة على زيادة عدد منافذ البيع في الأفران بما يسهم في تخفيف الازدحام والاستمرار بالإجراءات المتخذة لتحسين نوعية رغيف الخبز ورفد المخابز بمخصصاتها من الطحين بشكل منتظم ودون تأخير.

وتشهد البلاد ازمة خبز ادت الى وجود طوابير طويلة على الافران.

كما اكد مجلس الوزراء على ضرورة التواجد الميداني للمعنيين في الأسواق لضبط الأسعار.

وتعاني البلاد من ازمة اقتصادية خانقة، وما ترافق مع موجة غلاء غير مسبوقة في الاسواق، فيما ارجعت الحكومة سبب هذه الازمة الى الحصار و العقوبات الغربية المفروضة على سوريا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.