المنوعات

رسام غرافيتي يرسم قبلة بين ترامب و نتنياهو على الجدار العازل في فلسطين

رسم جرافيتي

29.10.2017 | 21:22

تمكن رسام استرالي من رسم جرافيتي على الجدار العازل الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، صور من خلاله قبلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت وكالة (رويترز) عن الرسام الذي يستخدم اسما مستعارا هو (لاش ساكس) قوله إنه يتمنى أن "يجذب الرسم الانتباه إلى الفلسطينيين العالقين في سجن".

واضاف  إنه "رسم الجرافيتي أثناء الليل، حيث ان الجدار في حد ذاته رسالة"، مشيرا " لست بحاجة لكتابة عبارة مثل (الحرية لفلسطين) أو شيء مباشر من هذا القبيل... سيتجاهله الناس".

وأصبح الجدار العازل في بيت لحم مساحة للفن الاحتجاجي والتعبير عن مخاوف الفلسطينيين من أن يستقطع أراضي قد تحرمهم من إقامة دولة في المستقبل، بينما ترى إسرائيل إنه يحميها من هجمات الفلسطينيين.

واوضح الرسام الاسترالي   "أرسم ما أرسمه عادة وربما سيبدأ الناس في النظر إلى الخلفية ورؤية الأسلاك الشائكة ورؤية الناس المحاصرين هنا وربما سيعود هذا بفائدة أكبر"

وسبق للرسام ان رسم صورة للترامب وهو يعانق برج مراقبة إسرائيلي، كما اظهر ترامب في رسم آخر وهو يضع يده على الجدار ويفكر في بناء نظير له على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وتشبه اللوحة إلى حد كبير الغرافيتي الأشهر في العالم المرسوم على جدار برلين والذي يمثل قبلة من نفس النوع بين الزعيم السوفيتي الراحل ليونيد بريجنيف ورئيس جمهورية ألمانيا الشرقية السابقة إريخ هونيكر.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.