علوم وتكنولوجيا

ضمادات "كهربائية" تساعد بالتئام أسرع للجروح

04.12.2018 | 21:13

باحثون أميركيون يبتكرون ضمادات "كهربائية" رخيصة الثمن تساعد في التئام الجروح بسرعة "مثيرة للدهشة".

وذكرت وكالة الانباء الألمانية (د ب ا) ، أن باحثين من جامعة "ويسكنسون ماديسون" الأمريكية طوروا الضمادات الجديدة باستخدام النبضات الكهربائية التي تساعد في التئام الجروح بسرعة على خلاف التقليدية منها دون أن تدع أي آثار جانبية على جسم الإنسان.

كما أن التقنية الجديدة هي بنفس سهولة استخدام الضمادات الطبية التقليدية، وتخفض زمن التئام الجروح إلى 3 أيام فقط في مقابل أسبوعين للعلاجات التقليدية. 


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ولا تسبب هذه التقنية أي أضرار لأعضاء الجسم السليمة بعكس الأجهزة الطبية الأخرى التي تستخدم تيار كهربائي قوي.

يذكر أن الدراسات العلمية أكدت منذ عقود أن الكهرباء يمكنها أن تساعد في التئام جروح الجلد، ولكن معظم الأجهزة التي تستخدم في توليد الكهرباء من أجل هذا الغرض  كبيرة الحجم وتحتاج إلى توصيلات معقدة، مما يؤدي إلى صعوبة في استخدامها يومياً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

وكالة: اصابة ابو محمد الجولاني بتفجيري ادلب الاثنين ونقله الى مستشفى بتركيا

قالت وكالة سبوتينك الروسية نقلا عن مصدر طبي تركي ان زعيم "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا)  ابو محمد الجولاني تم نقله الى مستشفى حكومي في ولاية هاتاي بعد اصابته بالتفجير المزدوج في ادلب الاثنين الماضي.

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.