الأخبار المحلية

احتجاجات في مناطق ريف حلب الشمالي احتجاجاَ على رفع سعر الكهرباء

19.08.2023 | 17:23

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي، اليوم الاثنين، احتجاجات تنديداَ بارتفاع أسعار الكهرباء.

وذكرت مصادر محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن المناطق التي شهت تظاهرات احتجاجية هي اعزاز وعفرين وصوران والباب ومارع .

وندد المحتجون بالرفع المفاجئ لسعر كيلو الكهرباء وسياسة التقنين الذي يتجاوز 6 ساعات يوميا.

وقام المحتجون باشعال نيران أمام مقر شركة الكهرباء في مدينة اعزاز احتجاجا على قرار رفع سعر كيلو الكهرباء من 2.90 ليرة تركية إلى 4.75 ليرات تركية، تبعها خروج مظاهرات مماثلة في كل من مدن عفرين والباب وصوران ومارع .

وأثار قرار رفع سعر الكهرباء جدلا واسعا في أوساط السكان، بسبب خروج الأسعار عن قدرتهم الشرائية نتيجة تدني الدخل وانعدام فرص العمل وتدهور الأوضاع المعيشية بشكل عام.

وكان أهالي في مدن وبلدات ريف حلب الشمالي  تظاهروا في عام2022، احتجاجاَ على رفع الشركة التركية “AK Energy” المشغلة للكهرباء في المنطقة، أسعار الكهرباء المنزلي والصناعي والتجاري، حيث تحدد سعر الكهرباء بـ 1.47 ليرة تركية، وفي حال التعبئة بأكثر من 150 ليرة يصبح الكيلو بـ2.50 ليرة، ووفق التسعيرة الجديدة ارتفع سعر الكيلوواط التجاري الواحد إلى 2.48 (ثابت) والصناعي 2.3 (ثابت).

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.