أخبار العالم

رقم غير مسبوق في تاريخ المنح الأميركية للأردن

05.12.2018 | 18:49

رفعت الولايات المتحدة المنحة النقدية السنوية المقدمة للأردن والمساعدات الاقتصادية لتصل الى 745 مليون دولار أميركي، لتكون اكبر منحة تتلقاها الاردن في تاريخ العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الانباء "بترا" ان أميركا والأردن وقعا اتفاقية تقضي بحصول المملكة على منحة مالية ومساعدات تشكل نسبة 75%ـ لتصل إلى 745.1 مليون دولار.

والمنحة ستكون جزءًا من موازنة 2018، وتهدف الى تمويل مشاريع استثمارية، و دعم مشاريع تنموية وخدمية واقتصادية ، ما يؤدي إلى تخفيض عجز الموازنة العامة، ومن المتوقع تحويل قيمة هذه المنحة إلى حساب الخزينة قبل نهاية العام الحالي.

 وهذه المنحة التي حصلت عليها الحكومة الأردنية  من الولايات المتحدة  تعد الأكبر في تاريخ المنح النقدية، مقارنة بمبلغ 475 مليون دولار العام الماضي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، ابرما منذ شباط اتفاقية تنص تقديم واشنطن ما لا يقل عن 750 مليون دولار سنويًا كدعم اقتصادي، و350 مليون دولار كمساعدات عسكرية بين 2018 و2022.

يشار الى ان اقتصاد الأردن يعتمد إلى حد ما على المساعدات، لاسيما من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والسعودية.

سيريانيوز


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.