الأخبار المحلية

بغية تعويض المتضررين.. لجان حصر الأضرار في اللاذقية وطرطوس وحمص تبدأ عملها

12.10.2020 | 12:00

بدأت لجان حصر الاضرار في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص عملها الذي سينتهي خلال اسبوع وذلك بغية تعويض المتضررين.

 وقال المهندس قطنا في تصريحات لقناة السورية إنه تم تشكيل لجنة رئيسية برئاسة المحافظ في كل محافظة ولجنة مركزية على مستوى مدير الزراعة والفنيين التابعين له على مستوى كل منطقة إدارية وتشكلت أيضا لجنة من الفعاليات الموجودة فيها إضافة إلى تشكيل عدد كبير من المجموعات على المستوى المحلي لحصر كل الأضرار سواء على المواقع الحراجية أو المنازل أو الأشجار المثمرة.

واضاف قطنا أن "هذه اللجان ستبدأ عملها منذ صباح اليوم وأعطيت مهلة أسبوع واحد فقط لإنجاز أعمالها"، مشيرا إلى أنه "سيتم إعداد جداول الأضرار بشكل اسمي على مستوى كل فرد أو كل أسرة لتحديد ماهية الضرر والتدخل الذي سيكون في المستقبل لتعويضه".

وتابع قطنا أن "الحرائق ألحقت أضرارا بالمواقع الحراجية وبنسبة كبيرة من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون وبالخضراوات وبعدد من البيوت البلاستيكية"، لافتا إلى أن "سرعة الرياح الشديدة يوم الجمعة الماضي جعلت الحرائق تتسبب بخسارة 600 هكتار في موقع حراجي واحد كما احترقت مساحات كبيرة من أشجار الزيتون التي ينتظر محصولها الفلاحون".

بدوره، قال وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف إنه بعد إخماد الحرائق فإن الأولوية التي يتم التركيز عليها حاليا هي تعويض الاضرار بأسرع وقت.

وأشار مخلوف إلى أن الصهاريج التي كانت تعمل على الاطفاء واخماد الحرائق وفاضت عن الحاجة في تبريدها تعمل الآن على نقل مياه الشرب الى المواطنين في المناطق المتضررة ريثما تصلها المياه عبر الشبكات.

وكان وزير الزراعة اعلن يوم الاحد السيطرة على الحرائق الهائلة التي اندلعت في ارياف طرطوس واللاذقية وحمص والتي اسفرت عن خسائر فادحة وسقوط ضحايا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.