مهندس يعثر على فأر "عملاق" طوله اكثر من 100 سم فهل هذا حقيقة ؟

11.03.2016 | 21:07

اثارت صورة نشرها مهندسي غاز في مدينة "هاكني داونز" البريطانية وانتشرت على نطاق واسع على صفحات التواصل الاجتماعي  لفأر "عملاق" يتجاوز طوله الـ 100 سم ، جدلا حول صحتها.

وفيما تظهر الصورة المهندس يمسك بفأر عملاق بملقط ، شكك البرفسور في معهد الموارد الطبيعية "ستيفن بيلمان" بصحة الصورة وقال للصحيفة:” لم يُعثر من قبل في إنكلترا على فأر ممكن أن ينمو لهذا الحجم".

وأصر البرفسور على وجود خديعة او مزحة بما يخص هذا الامر ،  وتوقع ان لا يزيد وزن الفأر عن 500 غرام، وأضاف:" من الممكن ان تنمو الحيوانات لحجم أكبر من الطبيعي في بعض الأحيان ولكن ليس مثل هذا الفأر، يجب عرض الصورة على اختصاصين في التصوير".

مجلس مدينة "هاكني" قدم تفسير لهذه الصورة بان الاجسام التي تكون قريبة من الكاميرا تبدو اكبر من حجمها الطبيعي.

 وكما توضح الصورة عندما نضع هذه اللعبة بنفس مسافة بعد اجسادنا عن الكاميرا تظهر بحجمها الحقيقي، ولكن عندما نمسكها بملقط ونقربها للكاميرا تظهر بحجم أكبر، "لذلك لا يمكن ان يزيد وزن الفأر في الصورة عن 500 غرام" حسب مجلس مدينة هاكني".

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.