الاخبار السياسية

إصابة 3 صحفيين روس بإطلاق نار في الغوطة الشرقية

11.04.2018 | 21:20

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، عن إصابة 3 صحفيين روس بجروح، جراء إطلاق مسلحين النار على حافلة كانت تقلهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأوضحت الوزارة، في بيان، نشرته وسائل إعلام روسية، أن "صحفيين اثنين من قناتي "روسيا 1" و"إن تي في" ومصور من قناة "زفيزدا" كانوا في طريق عودتهم، بعد تغطية الوضع في غوطة دمشق الشرقية، حين تعرضت حافلتهم لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين".

وأشارت الوزارة إلى أن "الصحفيين أصيبوا بجروح خفيفة في أرجلهم جراء الهجوم، وتلقوا المساعدة المطلوبة من قبل أطباء مركز المصالحة الروسي، ويجري حاليا نقلهم إلى المستشفى، وليس هناك أي خطر على حياتهم".

وتعرضت الغوطة الشرقية، منذ شباط الماضي، لحملة عسكرية شرسة، شنها الجيش النظامي، بمساندة الطيران الروسي، تمكن خلالها من تشديد الخناق على مقاتلي المعارضة، ما دفع بهم إلى القبول بالتفاوض، تلاها التوصل لاتفاق يقضي بخروج مسلحي "جيش الإسلام" من دوما المعقل الأخير لمسلحي المعارضة في الغوطة، باتجاه جرابلس بريف حلب.

ووقعت حادثة مشابهة في دير الزور اواخر العام الماضي، حيث تعرض 4 صحفيين روس للإصابة بانفجار لغم ارضي.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.