الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تصدر قراراَ برفع أسعار البنزين المدعوم و غير المدعوم

01.03.2020 | 13:34

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قراراَ يقضي برفع أسعار البنزين المدعوم وغير المدعوم، على أن يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم الأحد.

ونشرت صفحة وزارة التجارة الداخلية على الفيسبوك، صورة عن القرار، الذي حدد سعر مبيع مادة البنزين في محطات ومراكز التوزيع بـ 250 ليرة سورية لليتر الواحد لـ"الأوكتان 90" مدعوم.

كما حدد القرار سعر ليتر البنزين" أوكتان 90" غير مدعوم بـ 450 ليرة والبنزين "أوكتان 95"  بـ 575 ليرة .

وكان اخر قرار لأسعار البنزين في البلاد، صدر في حزيران عام 2019، حيث حدد سعر  بنزين "أوكتان 90 " غير المدعوم بـ 425 ل.س لليتر، أما بنزين "اوكتان 95" غير المدعوم فحدد بـ 550 ل.س .

ومرت البلاد بأزمة خانقة في توفير مادة البنزين في السنوات الماضية ، تسببت بحدوث طوابير طويلة من السيارات امام محطات الوقود، ماحدا بالحكومة الى اتخاذ حلول واجراءات بديلة اسعافية لتامين المادة مع تخفيض مخصصات البنزين للسيارات.  .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.