علوم وتكنولوجيا

6 أعطال في "الآيفون" يمكن أن تصلحها بنفسك دون ورش الصيانة

28.08.2017 | 02:09

أشارت تقارير مخصة، إلى أن بعض أعطاب هواتف "آيفون" لا تستدعي القلق، ويمكن اصلاحها ببساطة دون تدخل محلات الصيانة.

 

وبحسب موقع "بزنس إنسايدر" فإن فإن أبرز المشكلات هذه، هي توقف الزر الرئيسي عن العمل، وهنا يمكن غمس قطعة من القطن في بعض الكحول ثم تمريرها عليه، ليعود إلى حالته الطبيعية، مع الحرص على تنظيف حواف الزر الرئيسي بشكل دقيق، وليس الاكتفاء بتمرير القطن على السطح بشكل عابر فقط.

 

والمشكلة الثانية، هي ملاحظة بطء غير عادي في شحن هاتف الـ "آيفون"، فمن المتوقع أيضاً، أن تكون المشكلة من الأوساخ التي نفذت إلى مدخل الكابل، وهنا يجدر بالمستخدم تنظيفه بعود الأسنان، أما المشكلة الثالثة، فهي ملاحظة صعوبة في سماع صوت المكالمات، عندها يكفي استخدام ممحاة القلم لتنظيف مكبر الصوت وإزالة ما علق بها من شوائب.

 

وتنصح التقارير، بعدم استخدام المستخدم أصبعه طيلة الوقت لتصفح الهاتف، وأن يلجأ إلى عود القطن المستخدم في تنظيف الأذن وتمريره على الشاشة بشكل عادي.

 

وفي حال تعرض الهاتف للبلل بالماء، ينصح الخبراء بوضعه وسط "هلام السيليكا" وهي مادة حبيبية يجري تخليقها صناعيا من سيليكات الصوديوم، تستطيع تجفيف كل شيء يحيط بها.

 

وينصح الخبراء بإصلاح الشاحن الأصلي على عجل حين يظهر فيه أي تمزق، ويوصون بتغليفه بمادة بلاستيكية حتى لا يكبر التمزق، فينشطر الكابل بشكل كامل، وأيضاً، حين يرغب المستخدم في استخراج البطاقة من الهاتف، يستطيع استخدام دبوس الورق ليقوم بسحبها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.