المنوعات

يزن السيد يبكي اطلال "ابو يعرب" في دمر

26.07.2018 | 20:47

قامت الجهات المختصة بهدم مطعم "أبو يعرب" للممثل يزن السيد، في مشروع دمر، بسبب "وجود مخالفات في بناء العقار"، وذلك من قبل دورية تابعة للمحافظة دمشق.

ونشر السيد عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  مشاهد من عمليات الهدم، وأوضح فيها أن المحافظة "تزيل العقار بالكامل"، وليس المخالفة فقط، مشيرًا إلى وجود مطاعم في أحياء مثل أبو رمانة، الشعلان، ساحة القصور، وغيرها "لديها نفس المخالفات" دون أن تتم إزالتها.

واشار السيد خلال البث المباشر إن المطعم كلفه هو وشركاءه حوالي 115 مليون ليرة سورية ( نحو 250 الف دولار)، موضحاً أنه طلب من المحافظة أن ت"قوم باستملاك المطعم وأخذه واستثماره بدلاً من هدمه"، إلا أنهم قاموا بهدمه كاملاً بحسب ما قال الممثل السوري في التسجيل.

وعبر السيد عن استيائه من الإزالة، مشيرا الى  أن الهدم تسبب بفقدان عمال المطعم لعملهم، واضاف "بعرف في شي اسمو ازالة مخالفة، بس إزالة عقار!! هي اول مرة بسمع فيها".

كما ظهر السيد وهو يبكي خلال البث، حيث طلبت منه إحدى الحاضرات عدم البكاء، فرد بالقول " عم ابكي على هالعالم".
وتضامن فنانون سوريون مع السيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي منهم الممثلة جيني إسبر، التي واست السيد وتمنت له العوض.

أما الممثلة تولين البكري فألقت باللوم على المحافظة التي غضت طرفها عن كل المخالفات التي تحصل وصبت جام غضبها على هذا المطعم، في إشارة إلى أن المحافظة بقرارها هذا تدفع المستثمرين للاستثمار خارج سوريا.

وكان افتتاح مطعم"أبو يعرب" سبب موجة من الاحتجاج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة من قبل الجوار، الذين اتهموا السيد بالاستيلاء على مرآب أحد الأبنية السكنية لتوسيع مطعمه.

وكانت  صحيفة "الوطن" المحلية نشرت في 17 من تموز الجاري، مقالة بعنوان "هلا أبو يعرب"، متهمًة فيها الممثل يزن السيد بإزعاج الجوار بالحفلات والأغاني أسفل البناء السكني، والتجاوز بمطعمه على الملكيات العامة للبناء المجاور.

و أنكر السيد هذه الاتهامات موضحًا أنه "عمل على إصلاح الشارع بعد أن استثمر مطعمه بكلفة 115 مليون ليرة سورية، بعد أن كان الشارع مرتعًا للصوص" على حد قوله.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.