أخبار الرياضة

فوز بشق الأنفس لباريس سان جيرمان أمام تولوز بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

24.11.2018 | 21:40

عانى باريس سان جيرمان حامل اللقب بغياب نجميه البرازيلي نيمار وكيليان مبابي، لكنه واصل تحليقه وخرج منتصرا على ضيفه تولوز 1-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي.

ويأتي هذا الفوز الباريسي الصعب كخطوة إعدادية جيدة للمواجهة المصيرية في دوري الأبطال ضد ليفربول الإنكليزي.

وخرج سان جيرمان من مباراته أمام جماهيره بانتصاره الرابع عشر من أصل مبارياته الـ14 بقيادة مدربه الجديد الألماني توماس توخل، معززا بذلك الرقم القياسي الذي حطمه هذا الموسم لأطول سلسلة انتصارات في تاريخ الدوري الفرنسي.

ويدين سان جيرمان بفوزه الى الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي سجل هدف المباراة الوحيد، رافعاً رصيد فريقه الى 42 نقطة في الصدارة بفارق 15 نقطة عن ليون الثاني مؤقتا بعد فوزه الجمعة على سانت اتيان 1-صفر، فيما تجمد رصيد تولوز عند 14 نقطة بعد أن عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة العاشرة تواليا، وتحديدا منذ تغلبه على غانغان 2-1 في الأول من أيلول.

وجاء هذا الانتصار الجديد لنادي العاصمة رغم غياب نيمار ومبابي اللذين تعرضا للاصابة مع منتخبي بلديهما ضد الكاميرون والأوروغواي على التوالي الثلاثاء (فازا بنتيجة واحدة 1-صفر).

وأصيب نيمار بشد في العضلة الضامة للفخذ الأيمن، ومبابي بكدمة في الكتف، لكن هناك احتمالا كبيرا بمشاركتهما الأربعاء ضد ليفربول في مباراة مصيرية، اذ يحتل فريق توخل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط خلف ليفربول ونابولي الإيطالي (6 نقاط لكل منهما)، ما يجعل من استضافته للفريق الإنكليزي الأربعاء في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة، محطة حاسمة في سعيه لانتزاع إحدى بطاقتي التأهل.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.