الأخبار المحلية

وفد حكومي يزور اللاذقية ودرعا لمتابعة الواقع الخدمي والمعيشي

17.06.2020 | 19:39

بدأ وفد حكومي، زيارة عمل إلى درعا واللاذقية والقنيطرة، للاطلاع على الواقع المعيشي والخدمي في المحافظتين..

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، ان الوفد الوزاري توجه الى درعا، للاطلاع على واقع العمل في مركز تسويق الحبوب بإزرع وعمليات البيع المباشر في السوق الشعبي بمدينة درعا.

من جانبه، أشار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل إلى الجهود الحكومية في مجال توفير الخدمات الأساسية ولاسيما المحروقات والخبز والمواد المدعومة مع السعي لحل مشكلات المحافظة وإعادة تأهيل منشآت القطاع العام وترميم المدارس والمراكز الصحية.

وفي سياق متصل، زار الوفد الحكومي محافظة القنيطرة للاطلاع على واقع تشييد البنى التحتية في المرحلة الثانية من مشروع السكن الشبابي بمنطقة العتم وعمليات ترميم وإعادة تأهيل مبنى المحافظة والقصر العدلي ومركز البعث للحجر الصحي المنفذ بالتعاون بين المحافظة وقوات "الاندوف".

كما توجه الوفد الحكومي الى محافظة اللاذقية، لمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية، واطلع على واقع الاسواق وتفقد السوق الشعبي في مدينة جبلة.

ويضم الوفد الوزاري إلى اللاذقية وزراء الزراعة والإدارة المحلية والبيئة والثقافة والمالية والإعلام والسياحة والتعليم العالي إضافة إلى محافظ اللاذقية وأمين فرع حزب البعث.

وكان وفد حكومي توجه، يوم الاربعاء الماضي، في زيارة عمل إلى الحسكة وطرطوس، للاطلاع على الواقع المعيشي والخدمي في المحافظتين..

وتشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة، عقب هبوط في قيمة الليرة، وما ترافق مع موجة غلاء غير مسبوقة في الاسواق، في ظل ازمة انتشار فيروس "كورونا"، في حين تبرر الحكومة ان أزمة الوضع المعيشي سببها العقوبات الغربية المفروضة على البلاد، كاشفة عن خطط للتغلب على هذه العقوبات من خلال "الاعتماد على الذات".

سيريانيوز


TAG: