الأخبار المحلية

جمعية اللحامين: كيلو لحم الغنم بـ110 آلاف والذبيحة اكثر من مليونين.. والأسعار سترتفع قريباَ

12.04.2023 | 18:20

أعلن رئيس جمعية اللحامين محمد يحيى الخن أن سعر كيلو لحم الغنم وصل إلى 110 آلاف ليرة، فيما بلغ سعر الذبيحة كاملة نحو مليونين و100 ألف، مرجحاَ ارتفاع السعر أكثر بعد عيد الفطر.

واوضح الخن في تصريح لصحيفة "البعث"، أن سعر كيلو لحم الغنم وصل حالياً إلى 35 ألف ليرة تضاف إليه أجور النقل وأجور الذبح وأجور الشقيع ليصل سعره بعد الذبح إلى حوالي 110 آلاف ليرة، أما سعر الكيلو مع دهنة بنسبة 25% بلغ 95 ألف، ومع دهنة بنسبة 50% وصل إلى 75 ألف.

ورجح الخن ارتفاع الأسعار الى مابعد عيد الفطر، مرجعاَ سبب ذلك إلى "إحجام المربين عن طرح كميات كبيرة من الخراف، إضافة إلى بدء موسم الربيع وتوفر المرعى المجاني".

 وبرر الخن ارتفاع أسعار لحوم الأغنام عموماَ "بازدياد التهريب وارتفاع أسعار الأعلاف والمحروقات وأجور النقل وإحجام المربين عن البيع".

وبحسب الخن، فإن استهلاك اللحوم يعد منخفضاَ من قبل المواطنين، حيث وصل الاستهلاك لنسبة 60 لـ 70 % عن رمضان الماضي، فيما الأسعار وصلت إلى 3 أضغاف.

ووصل سعر كيلو لحم الغنم في دمشق أول أيام رمضان، مابين 80 إلى 100 ألف،  فيما ارتفع سعر كيلو العجل الى 75 ألف.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.