أخبار الرياضة

لايبزيغ يواصل تشديد الخناق على ثنائي الصدارة بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن

لايبزيغ

17.09.2023 | 18:50

واصل لايبزيغ تشديد الخناق على ثنائي الصدارة بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن عندما أكرم وفادة ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة، فيما عاد بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الموسم الماضي، الى سكة الانتصارات بفوز ثمين على مضيفه فرايبورغ 4-2 بينها ثنائية لمدافعه المخضرم ماتس هوملس في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تابع لايبزيغ عروضه القوية في بداية الموسم واكتسح اوغسبورغ 3-صفر.

وسجل الهولندي تشافي سيمونس (7) والبلجيكي أيكوما لوا أوبيندا (11) ودافيد روم (27).

وهو الفوز الثالث تواليا للايبزيغ منذ خسارته امام باير ليفركوزن 2-3 في المرحلة الاولى فرفع رصيده الى تسع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف ليفركوزن وبايرن ميونيخ المتعادلين 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة في ميونيخ.

وكان لايبزيغ استهل موسمه بإحراز لقب كأس السوبر المحلية عقب فوزه على العملاق بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.

وفي الثانية، عاد دورتموند الى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين عندما تغلب على مضيفه أوغسبورغ 4-2.

وسجّل اهداف دورتموند كل من هوملس (11 و88) والهولندي دونيال مالن (60) وماركوس رويس (90+2)، فيما أحرز هدفي فرايبورغ لوكاس هولر (45+3) ونيكولاس هوفلر (45+6).

وكانت نقطة التوحل في المباراة بالنسبة لاصحاب الارض عندما طرد هوفلر في الدقيقة 82 عندما كان الفريقان متعادلين 2-2، حيث استغل الضيوف النقص العددي وسجلوا هدفين في غضون أربع دقائق عبر لاعبَي الخبرة هوملس ورويس مانحين فريقهما النقاط الثلاث.

ومنح هوملس التقدم لدورتموند الذي خسر لقب الدوري الموسم المنصرم بصورة دراماتيكية في الجولة الاخيرة لمصلحة بايرن ميونيخ (11)، مسجلا للموسم الـ16 تواليًا في الدوري الالماني.

ورد أصحاب الأرض بهدفين في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول برأسيتين لهولر (45+3) وهوفلر (45+6).

وأدرك مالن التعادل لبوروسيا دورتموند بعد تمريرة حاسمة ذكية من المهاجم الدولي نيكلاس فولكروغ (60).

ومنح هوملس التقدم للضيوف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي مستغلا دربكة امام المرمى اثر ركلة حرّة فتابع الكرة داخل الشباك، قبل ان يحسم رويس النتيجة لصالح فريقه بهدف رابع (90+2)، رفع من خلاله معنويات فريقه قبل مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي الثلاثاء المقبل في العاصمة الفرنسية في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا.

وتعرّض أونيون برلين لنكسة عشية زيارته الصعبة الى ريال مدريد الاسباني في دوري الابطال عقب خسارته امام مضيفه فولفسبورغ 1-2.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.