المنوعات

وفاة الفنان اللبناني مروان محفوظ في دمشق عن عمر 80 عاما

25.07.2020 | 18:25

توفي الفنان اللبناني مروان محفوظ يوم السبت في مشفى الأسد الجامعي بدمشق عن عمر يناهز 80 عاما.

وذكرت وسائل اعلام أن محفوظ توفي متأثرا نتيجة لاصابته بفيروس كورونا، لكنها لم تؤكد المعلومة لأنها من اختصاص الفريق المعالج وفق ماذكرت.   

وكانت نقطة الانطلاق لمحفوظ في الفن عبر مشاركته في برنامج "الفن هوايتي" على "تلفزيون لبنان"، ليضمه بعدها الأخوين الرحباني إلى فرقتهما فشارك في أول عمل مسرحي بعنوان "دواليب الهوا" عام 1965 من بطولة صباح والفنان نصري شمس الدين.  

وشارك محفوظ في العديد من المهرجانات في لبنان الى أن التقى بزياد الرحباني ليشارك في مسرحية "سهرية" ،وغنى في هذه المسرحية أشهر أغانيه منها: يا سيف عالإعدا طايل" و-خايف كون عشقتك وحبيتك".

وغنى الفنان الراحل للعديد من كبار المؤلفين والملحنين، منهم: الأخوين رحباني، زياد الرحباني، وديع الصافي، فيلمون وهبي، إلياس رحباني، سهيل عرفة، جوزيف أيوب، عبد الفتاح سكر، وغيرهم.

 كما إشترك مع الأخوين رحباني في كل المسرحيات التي قدماها من عام 1965 إلى عام 1973، ومن بين هذه المسرحيات: "دواليب الهوا"، "أيام فخر الدين"، "هالة والملك"، "الشخص"، "يعيش يعيش"، "صح النوم"، "ناس من ورق"، "المحطة"، "قصيدة حب"، وغيرها.

أما على صعيد السينما فقد، إشترك مروان محفوظ في فيلم الأخوين رحباني "سفر برلك" وقام ببطولة فيلم "فتيات حائرات" مع الممثلة إغراء.

يذكر أن الحفل الأخير للفنان مروان محفوظ كان على خشبة مسرح دار الأوبرا السورية بدمشق في 23 حزيران 2020.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -