الاخبار السياسية

رغم تطبيق هدنة.. لندن تتهم موسكو بزيادة الوضع "سوءاً" في سوريا

21.10.2016 | 13:11

وجهت بريطانيا، يوم الجمعة، اتهاماً لروسيا بتعقيد الوضع في سوريا، وذلك عقب يوم على بدء تطبيق هدنة في حلب لأغراض إنسانية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن وزير شؤون أفريقيا والشرق الأوسط بالحكومة البريطانية توبياس إلوود في كلمة أمام جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف "روسيا.. إنك تزيدين الوضع سوءا ولا تحلينه".

وتابع إلوود ان "هذا عمل شائن لا يصدر من القيادة التي نتوقعها من عضو دائم بمجلس الأمن الدولي".

وكان مفوض حقوق الانسان الأمير زيد بن رعد الحسين دعا في كلمة عبر رابط فيديو الى مجلس حقوق الانسان، لإحالة الوضع في سوريا الى الجنائية الدولية، معتبرا ان قصف وحصار شرق حلب يرقى لـ"جرائم حرب".

يشار الى ان اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، جاء بطلب من بريطانيا، بهدف تشكيل لجنة تحقيق خاصة بالانتهاكات. بحسب ما أعلنه المجلس يوم الثلاثاء.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق يوم الخميس، تمديد الهدنة في حلب والتي دخلت حيز التنفيذ الساعة 8 صباحاً الخميس 20 تشرين اول، لمدة 24 ساعة اخرى.

وجاءت الهدنة وسط ضغوطات دولية على موسكو من اجل تمديد الهدنة ووقف الضربات الجوية على حلب, في حين تقول موسكو, على لسان عدد من مسؤوليها, ان تمديد الهدنة يعتمد على الوضع على الأرض وتحركات المعارضة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.