المنوعات

وفاة نجم البوب الأميركي برنيس

المغني والنجم الموسيقي الشهير برنس روجر نيلسون

22.04.2016 | 09:40

توفي المغني والنجم الموسيقي الشهير برنس روجر نيلسون يوم الخميس، عن عمر 57 عاما في ولاية مينيسوتا الأمريكية في مصعد مجمع استوديوهات بايسلي بارك الخاص به في منزله, دون الكشف عن أسباب الوفاة.

ونقلت وسائل إعلام أميركية بيان صدر عن مكتب رئيس الشرطة في مقاطعة كرافر أن "برنس عثر عليه بلا حراك في مصعد بمجمع استوديوهات بايسلي بارك الخاص به الذي يضم أيضا المنزل الذي يقيم فيه. وحاول المسعفون إنقاذه لكنهم أعلنوا وفاته بعد فترة وجيزة".

 

وأضاف  مكتب رئيس الشرطة إنه "يحقق في ملابسات وفاة النجم الأمريكي", كما رفض المسعف المحلي التعليق على سبب الوفاة.

 

ومن جهته, قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعازيه بوفاة برنس ووصفه بأنه "أحد أكثر الموسيقيين الموهوبين في زمننا."

 

وأضاف أوباما في بيان "القليل من الفنانين أثروا في طبيعة ومسار الموسيقى الشعبية بهذا الوضوح ... برنس أنتج جميع أنواع الموسيقى... كان عازفا خبيرا وقائد فرقة عبقريا ومؤديا مذهلا على المسرح.

 

ودخل برنس عالم الشهرة في نهاية السبعينات من القرن الماضي وباع برنس أكثر من 100 مليون اسطوانة وحفر اسمه في قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 2004 وصدر أحدث ألبوماته (هيت إن ران: فيز تو) في ديسمبر كانون الأول 2015.

 

وحصل برنس على الأوسكار لأفضل أغنية في فيلم (بربل راين) في عام 1984, وأصدر 39 ألبوما موسيقيا خلال حياته الفنية وأدرج اسمه في "الصالة الفخرية للروك آند رول" الأمريكية وتعتبر مجموعة أغانيه Purple Rain التي أصدرت في العام 1984 أشهر ألبومات برينس.

 

ولد برنس في مينابوليس في عام 1958 وقيل إنه كتب أغنيته الأولى وهو في السابعة من عمره وبالإضافة إلى الغناء وكتابة الأغاني احترف برنس العزف على عدد من الآلات الموسيقية من بينها الجيتار والأورج والطبول.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.