الأخبار المحلية

مناطق مسكنة والشيخ عيسى بحلب وتلبيسة والحلموز بحمص تحت القصف.. وعشرات الضحايا فيها

صورة ارشيفية

19.02.2016 | 19:00

مصدر حقوقي: "سوريا الديمقراطية" تسيطر على 3 قرى جديدة بريف الشدادي  معقل داعش

سقط عشرات القتلى والجرحى, يوم الجمعة, جراء قصف استهدف مدينة مسكنة وقرية الشيخ عيسى بريف حلب وتلبيسة والحلموز بريف حمص ومدينتي دير العصافير وجسرين بريف دمشق.


وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان طفلين قتلا واصيب عدة أشخاص جراء قصف من الطيران الروسي على مدينة مسكنة بريف حلب.


واضافت المصادر ان قتلى بينهم اطفال سقطوا جراء قصف جوي روسي على قرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.


وتشهد محافظة حلب بريفيها الشمالي والشرقي تصعيدا للعمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش النظامي مدعوما بالطيران الروسي, حيث سيطر "النظامي" و مقاتلين اكراد على عدة قرى فيها, فيما لا تزال انقرة تلاحق المقاتلين الاكراد داخل سوريا "خوفا من تمددهم".


من ناحية اخرى, أشارت مصادر معارضة الى ان 7 قتلى وعشرات الجرحى سقطوا جراء قصف جوي استهدف تلبيسة والحلموز بريف حمص.


وفي ريف ادلب, ذكرت مصادر معارضة ان "عددا من الاشخاص اصيبوا جراء قصف من الطيران الروسي على بلدة كفرناها بريف ادلب الغربي".


وفي ريف دمشق, بينت مصادر معارضة ان "جرحى سقطوا جراء قصف من الطيران الروسي على بلدتي دير العصافير وجسرين في الغوطة الشرقية".


وأشارت المصادر الى ان "قصفا استهدف بلدتي عربين ودوما بريف دمشق, وسط معارك بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في المحور الجنوبي لمدينة داريا بالغوطة الغربية".


وتشهد عدة مناطق في ريف دمشق, خاصة الواقعة في الغوطة الشرقية, والخاضعة لسيطرة المعارضة لقصف, ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى , حيث تحمل المعارضة الطيران الروسي مسؤولية ذلك.


من جهة اخرى, قال (المرصد السوري لحقوق الانسان) ان "قوات "سوريا الديمقراطية" سيطرت  على 3 قرى جديدة في ريف مدينة الشدادي المعقل الرئيسي لداعش في الحسكة، حيث تمكنت القوات من الاقتراب من مدينة الشدادي, وسط قصف من قبل طائرات التحالف".


وكان تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" أعلن, يوم الخميس، ان القوات تقدمت في محافظة الحسكة  وسيطرت على عدد من القرى والمزارع من داعش , مدعومة بضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة, في وقت اشار المرصد السوري أن قوى "سوريا الديمقراطية" سيطرت على نحو 24 قرية ومزرعة وقطعت الطرق التي تربط داعش من الشدادي للعراق المجاورة وللرقة.


وياتي تقدم قوات سوريا الديمقراطية في الحسكة بعدما سيطرت على عدة مناطق بريف حلب الشرقي اهمها  تل رفعت وعين دقنة , قاطعة بذلك الطريق الرئيس الواصل بين مدينة اعزاز وبلدة تل رفعت، مقتربة من مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية".".


سيريانيوز