علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" تطور قمراً صناعياً لتوفير الاتصال بالانترنت

23.07.2018 | 00:57

أكدت شركة "فيسبوك" أنها تعمل على تطوير قمر صناعي جديد للإنترنت، وتشير المعلومات إلى أنها تنوي اطلاق قمرها الصناعي الجديد "أثينا" في وقت مبكر من العام 2019.

وبحسب تقرير جديد نشرته مجلة Wired، تعتبر الألياف الضوئية بمثابة المعيار الأفضل للاتصال بالإنترنت، ولكن تركيبها قد يكون مكلفًا وصعبًا في بعض أجزاء العالم، مما يؤثر على عدد كبير من الأشخاص الذين لا يمتلكون إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

وتستند معلومات التقرير إلى تأكيدات من الشركة نفسها إلى جانب رسائل البريد الإلكتروني التي تم الحصول عليها من لجنة الاتصالات الفيدرالية، حيث تظهر هذه الرسائل أن الشبكة الاجتماعية تسعى في وقت مبكر من عام 2019 لإطلاق قمرها الصناعي المخصص للإنترنت المسمى أثينا Athena، المصمم لتوفير وصول واسع النطاق للإنترنت بكفاءة عالية في المناطق غير المخدمة والتي تعاني من نقص في الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقًا لطلب الشبكة الاجتماعية الذي قدمته إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية تحت اسم PointView Tech LLC.

ويعتقد عدد كبير من الشركات أن أفضل طريقة لربط نصف سكان الأرض الذين لا يزالون يعانون من عدم الاتصال هو إطلاق أقمار صناعية صغيرة ضمن مدارات أرضية منخفضة على بعد حوالي 100 إلى 1250 ميل فوق الأرض.

سيريانيوز


TAG: