أخبار العالم

تعطل حركة القطارات بمحطات في مدريد وبرشلونة بسبب إنذارات أمنية

07.11.2018 | 15:43

 

أغلقت الشرطة الاسبانية الاربعاء خطي قطارات في محطة القطارات الرئيسية في برشلونة يوم الأربعاء بعد رصد جسم داخل حقيبة من خلال جهاز المسح الضوئي قبل أن تعلن زوال الخطر.

وقالت شركة القطارات الإسبانية (رينفي) في بيان لها نقلته رويترز إن "الشرطة أمرت أيضا بإخلاء محطة قطارات أتوتشا في مدريد يوم الأربعاء لكن تبين لاحقا خلو المكان من أي خطر".

وتوجه فريق للكشف عن المفرقعات إلى محطة برشلونة سانتس بعد فحص أمني أثار الشك في احتمال وجود عبوة ناسفة بداخل حقيبة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبعد إجراء المزيد من الاختبارات قالت شرطة كتالونيا إن الأمر لا يشكل أي خطر.

وقالت (رينفي) إنها أعادت لاحقا فتح خطي القطارات السريعة في المحطة.

وكانت محطة أتوتشا مسرح تفجير في مارس آذار 2004 أدى لمقتل 193 شخصا وإصابة نحو 2000 آخرين في أشرس هجوم للمتشددين في إسبانيا. وقالت الشرطة إن الهجوم شنه متشددون إسلاميون استلهموا فكر تنظيم القاعدة.

يشار الى انه في اب عام 2017 دهست سيارة من نوع (فان) المارة في شارع لارامبلا، برشلونة، مما أدى إلى مقتل 13 شخصاً جراء الدهس وشخصاً أخر طعناً من سائق المركبة الهارب وإصابة ما لا يقل عن 100 شخصاً بجراح فيما تبنت داعش المسؤولية عن هذا الامر.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.