علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطرح برنامجاً لدعم المؤسسات الإخبارية

14.09.2018 | 02:06

أعلنت شركة "غوغل" نيتها دعم المؤسسات الاخبارية المحلية والصغيرة والمتوسطة، عبر برنامجها الجديد Google News Initiative Cloud Program.

وستقدم "غوغل" الآن تراخيص G Suite المجانية لمدة تصل الى عامين، إذ يمكن للمجموعات الإخبارية التي تضم أقل من 500 موظف التقدم بطلب للحصول على ما يصل إلى 500 ترخيص مجانى، وستقوم جوجل بتقديم عن 200000 ترخيص، يتضمن G Suite Gmail، وDrive، وHangouts، والتقويم.

ويعتبر البرنامج جزء من مبادرة Google News التي تهدف إلى تعزيز جودة الصحافة، وتمكين نماذج أعمال جديدة لدفع النمو وتمكين المؤسسات الإخبارية من خلال الابتكار التقنيات.

وكانت "غوغل" أعلنت في وقت سابق من هذا العام، أنها ستضع 300 مليون دولار من أجل محاربة الأخبار المزيفة.

وتقول الشركة إنها تستطيع "المساعدة في الحفاظ على أمان بيانات غرفة الأخبار وتمكين المحررين في المكتب والمراسلين في الميدان للتعاون وتحرير نسخة من القصة في الوقت الفعلي".

ومن المنتظر أن تتيح "غوغل" أيضًا للمؤسسات الإخبارية التقدم للحصول على Google Cloud Platform، حيث قالت "ستتمكن المؤسسات الإخبارية من استخدام الخدمات السحابة لتحديث أعمالها في مجموعة متنوعة من المجالات، من تطوير التطبيقات إلى تحليلات البيانات".

سيريانيوز


TAG:

خلال زيارته لقاعدة التنف.. جنرال امريكي: قد نستخدم القاعدة لتقليص التواجد الايراني في سورية

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط جوزيف فوتيل إن التواجد الأمريكي في سوريا يشكل أداة ضغط في أيدي الدبلوماسيين الأمريكيين, مشيرا الى البنتاغون قد يستخدم قاعدة التنف لتقليص التواجد الايراني في سورية.

الاسد رئيسا لسوريا  1971

التقطت هذه الصورة بواسطة وكالة ابريطانية مقرها لندن تعمل باسم "كاميرا برس" للرئيس السابق لسوريا حافظ الاسد ..

ابو احمد .. والعمل الصحفي

ما هو العمل الصحفي ، هل يمكن للمادة الصحفية ان تكون موالية / معارضة .. ترويج ام نقد ام كلاهما .. تابعوا معنا ..