علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطرح برنامجاً لدعم المؤسسات الإخبارية

14.09.2018 | 02:06

أعلنت شركة "غوغل" نيتها دعم المؤسسات الاخبارية المحلية والصغيرة والمتوسطة، عبر برنامجها الجديد Google News Initiative Cloud Program.

وستقدم "غوغل" الآن تراخيص G Suite المجانية لمدة تصل الى عامين، إذ يمكن للمجموعات الإخبارية التي تضم أقل من 500 موظف التقدم بطلب للحصول على ما يصل إلى 500 ترخيص مجانى، وستقوم جوجل بتقديم عن 200000 ترخيص، يتضمن G Suite Gmail، وDrive، وHangouts، والتقويم.

ويعتبر البرنامج جزء من مبادرة Google News التي تهدف إلى تعزيز جودة الصحافة، وتمكين نماذج أعمال جديدة لدفع النمو وتمكين المؤسسات الإخبارية من خلال الابتكار التقنيات.

وكانت "غوغل" أعلنت في وقت سابق من هذا العام، أنها ستضع 300 مليون دولار من أجل محاربة الأخبار المزيفة.

وتقول الشركة إنها تستطيع "المساعدة في الحفاظ على أمان بيانات غرفة الأخبار وتمكين المحررين في المكتب والمراسلين في الميدان للتعاون وتحرير نسخة من القصة في الوقت الفعلي".

ومن المنتظر أن تتيح "غوغل" أيضًا للمؤسسات الإخبارية التقدم للحصول على Google Cloud Platform، حيث قالت "ستتمكن المؤسسات الإخبارية من استخدام الخدمات السحابة لتحديث أعمالها في مجموعة متنوعة من المجالات، من تطوير التطبيقات إلى تحليلات البيانات".

سيريانيوز


TAG:

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.