علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطرح برنامجاً لدعم المؤسسات الإخبارية

14.09.2018 | 02:06

أعلنت شركة "غوغل" نيتها دعم المؤسسات الاخبارية المحلية والصغيرة والمتوسطة، عبر برنامجها الجديد Google News Initiative Cloud Program.

وستقدم "غوغل" الآن تراخيص G Suite المجانية لمدة تصل الى عامين، إذ يمكن للمجموعات الإخبارية التي تضم أقل من 500 موظف التقدم بطلب للحصول على ما يصل إلى 500 ترخيص مجانى، وستقوم جوجل بتقديم عن 200000 ترخيص، يتضمن G Suite Gmail، وDrive، وHangouts، والتقويم.

ويعتبر البرنامج جزء من مبادرة Google News التي تهدف إلى تعزيز جودة الصحافة، وتمكين نماذج أعمال جديدة لدفع النمو وتمكين المؤسسات الإخبارية من خلال الابتكار التقنيات.

وكانت "غوغل" أعلنت في وقت سابق من هذا العام، أنها ستضع 300 مليون دولار من أجل محاربة الأخبار المزيفة.

وتقول الشركة إنها تستطيع "المساعدة في الحفاظ على أمان بيانات غرفة الأخبار وتمكين المحررين في المكتب والمراسلين في الميدان للتعاون وتحرير نسخة من القصة في الوقت الفعلي".

ومن المنتظر أن تتيح "غوغل" أيضًا للمؤسسات الإخبارية التقدم للحصول على Google Cloud Platform، حيث قالت "ستتمكن المؤسسات الإخبارية من استخدام الخدمات السحابة لتحديث أعمالها في مجموعة متنوعة من المجالات، من تطوير التطبيقات إلى تحليلات البيانات".

سيريانيوز


TAG:

"قسد" .. تستنجد مرة اخرى بالنظام السوري

طالب الأكراد من النظام السوري الحصول على مساعدة في مواجهة التهديدات الأخيرة التي أطلقتها تركيا بشأن شن عملية عسكرية وشيكة على القوات الكردية في شرق الفرات بسوريا.