أخبار العالم

مقتل 6 من قوات الأمن في هجومين بشمال سيناء

01.10.2016 | 21:24

أعلنت مصادر أمنية مصرية يوم السبت، أن ستة من قوات الأمن قتلوا في هجومين بمحافظة شمال سيناء.

وأوضحت المصادر حسب وكالة (رويترز) أن خمسة من قوات الأمن قتلوا برصاص مجهولين مساء السبت في حي العبور جنوب العريش كبرى مدن شمال سيناء، مضيفة أن المسلحين اعترضوا سبيل سيارة أجرة كانت تقلهم وهم في طريق عودتهم للمدينة بعد قضاء عطلة.

ونوهت المصادر أن تسعة مجندين أصيبوا في وقت سابق يوم السبت جراء انفجار عبوة ناسفة في مركبة مدرعة بمدخل مدينة رفح المتاخمة لقطاع غزة الفلسطيني، وأضافت +أن أحدهم توفي متأثرا بإصابته.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين على الفور.

وقُتل 13 شرطياً مصرياً، آذار الماضين في هجوم نفذه تنظيم (داعش) جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء .

ووقع في مصر مؤخراً، عدة هجمات استهدفت قوات الأمن وتبناها "متشددون", ومنذ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية"، في عدد من المحافظات وخاصة سيناء.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.