الأخبار المحلية

مجددا.. المركزي يخفض سعر التدخل إلى 570 ليرة للدولار

23.05.2016 | 14:37

 

ألزم مصرف سوريا المركزي، مجددا الاثنين، شركات الصرافة بشراء شريحة جديدة من القطع الاجنبي، وخفض  سعر التدخل في السوق  إلى 570 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبين المصرف في بيان له انه تم إلزام شركات الصرافة بشراء مليون دولار ومكاتب الصرافة بشراء مئة ألف دولار وبيعها للمواطنين مباشرة دون تقاضي أي عمولات تحت طائلة المساءلة والعقاب في حال عدم الالتزام.

وكان المركزي خفض, الخميس الماضي,  سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 580 ليرة سورية للدولار الواحد، وألزم الشركات بشراء شريحة سادسة من القطع الأجنبي.

كما أعلن المركزي عن تخفيض سعر صرف تمويل المستوردات إلى مستوى 570 ليرة سورية للدولار الواحد وتثبيت سعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 575 ليرة سورية للدولار الواحد.

وحدد المصرف المركزي سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بـ 567,24 ليرة كسعر وسطي للمصارف و567,36 ليرة كسعر وسطي لمؤسسات الصرافة، و575 لتسليم الحوالات الشخصية.

وكان حاكم مصرف سوريا المركزي اديب ميالة دعا, يوم أمس الأحد, إلى "دراسة وإعادة النظر بمواضيع الفوائد المصرفية وإصدار سندات وأذونات الخزينة", فيما اشار الى أن سعر الصرف "اخد في طريقه الى التحسن", والتدخل مستمر حتى الوصول الى "مستويات مقبولة".

ويعاني المواطن السوري من غلاء وترد في أوضاعه الاقتصادية، مع خسارة الكثيرين لمصادر دخلهم بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 5 سنوات والتي دمرت وهجرت الكثيرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.