المنوعات

واخيرا..اليك الفرق بين انواع البصل واستخداماته؟

15.11.2016 | 19:22

نتساءل جميعا عن سبب طلب بعض الوصفات لنوع معين من البصل، وعما اذا كان بامكاننا استخدام نوع اخر بدلا من المطلوب، لكن في الحقيقة انواع البصل تختلف قليلا في النكهة والملمس واللون، لكن يمكن استخدامها عوضا عن بعضها البعض.

ويبين موقع Kitchen الفرق بين انواع البصل الابيض والاصفر والحلو والاحمر، واستخدامات كل منها وفق ما يلي:

 

البصل الاصفر: يعتبر هذا البصل من النوع الشائع الذي يستخدم لجميع الاغراض، يحتوي على نسب عالية من مادة "السلفور" والسكر، مذاقه حلو ويسمى ايضا البصل البني، من اكثر انواع البصل استخداما في الطهي، ومناسب للوصفات التي تتطلب مدة طهي طويلة والشوي والحساء واليخنة.

 

Image result for yellow onion

 

البصل الابيض: نكهة هذا النوع من البصل واضحة ولاذعة، مقرمشة اكثر وقشرتها رقيقة، يمكن استخدامها في الطبخ مثل البصل الاصفر تماما، كما يمكن استخدامه مفروما ونيئة، ويضاف الى الصلصات والبيتزا.

 

Image result for white onion

 

البصل الحلو: يسمى ايضا بـ"فيداليا"، هذا النوع يفتقر الى النكهة اللاذعة وله مذاق حلو، وهو اسرع قابلية للتلف لذلك يفضل حفظه في الثلاجة، طعمه الخفيف وغناه بالماء يجعلها مناسبة لاكله نيئا، وذلك باستخدامه في السلطات والصندويش، كما يمكن استخدامها في الطهي.

 

Image result for sweet onion

 

البصل الاحمر:  ويعد النوع الغريب في اسرة البصل بسبب لونه قشره الارجواني الغامق ولونه المحمر من الداخل، يشبه مذاقه الى حد ما البصل الاصفر على الرغم من ان طبقاته ارق، يستخدم في السلطات وايضا نيئا بسبب لونه ومذاقه.

Image result for red onion

 

وينصح موقع Kitchn انه عند شراء البصل يجب الابتعاد عن البصل اللين او ذات الرائحة القوية، وشراء البصلة الثقيلة والقاسية، كما ان جميع انواع البصل الابيض، الاصفر، والاحمر باستثناء البصل الحلو، يمكن تخزينها لعدة اسابيع شرط ان تحفظ في مكاان بارد ومظلم.  

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -