الأخبار المحلية

"تات نفط" الروسية تبدي رغبتها في استئناف مشاريعها بسوريا في حال تحسن الظروف

24.06.2016 | 19:28

ابدت شركة "تات نفط" الروسية للطاقة، رغبتها في استئناف عملها  ومشاريعها في سوريا , في حال تحسن الظروف هناك, بعدما توقفت نتيجة عدم استقرار الاوضاع في البلاد..

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية, عن الرئيس التنفيذي للشركة ناييل ماغانوف، قوله يوم الجمعة, أن "تات نفط" ترغب في استئناف عملها في سوريا وليبيا، وفق العقود الموقعة، والذي توقف منذ 2011، بسبب عدم استقرار الأوضاع هناك".

وأضاف ماغانوف " لدينا مشاريع في سوريا وليبيا، لكنها علقت لأسباب واضحة للجميع، ولكن في حال تحسنت الظروف، فنحن على استعداد لاستئناف تنفيذها", موضحاً "نحن ننظر في إمكانية المشاركة بمشاريع داخل إيران، حيث شركتنا لديها تجربة هناك، في حقول النفط التي استنفدت احتياطياتها".

وبدأ الإنتاج الصناعي في سوريا من قبل الشركة الروسية في عام 2010 بحقل كيشما الجنوبي الذي قدرت الاحتياطات النفطية القابلة للاستخراج فيه بـ4.9 مليون طن.علما أن المشروع مشترك بين "تات نفط" والهيئة السورية العامة للبترول.

و يعاني قطاع النفط السوري خسائر كبيرة جراء عقوبات اقتصادية أحادية الجانب التي فرضت عليه، إضافة إلى نقص حاد في الوقود ما تسبب في ارتفاع أسعارها بشكل كبير، فيما يسيطر مسلحو المعارضة وعناصر تنظيم "داعش" و"النصرة" على جزء كبير من الآبار النفطية المتركزة في الشمال الشرقي في سوريا.

يشار إلى أن " تات نفط" تعمل في مجال استكشاف وتطوير وإنتاج النفط، وهي واحدة من أكبر عشر شركات روسية للطاقة، ولديها حسابات بأكثر من 80٪ من النفط المنتج في تتارستان.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.