الأخبار المحلية

"أطباء بلا حدود" تعلن ارتفاع عدد قتلى قصف مشفى تدعمه بحلب الى 50 شخصا على الاقل

29.04.2016 | 19:39

اعلنت منظمة "اطباء بلا حدود", يوم الجمعة, عن ارتفاع حصيلة عدد القتلى الذين سقطوا في القصف الذي طال مشفى مدعوم من قبلها منذ يوم الاربعاء الماضي بمدينة حلب الى 50 شخصا على الاقل , في وقت تتواصل عمليات القصف المتبادل في عدة أحياء بالمدينة لليوم الثامن على التوالي.

وقالت المنظمة, في بيان لها,  إن "عدد القتلى في مستشفى كانت تدعمه بمدينة حلب وتعرض لغارة جوية ارتفع إلى 50 على الأقل بينهم 6 مسعفين".

وتعرض مشفى القدس الذي تدعمه منظمة "أطباء بلا حدود" في منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في مدينة حلب لقصف جوي ليل الأربعاء,, مما اسفر  عن مقتل طبيبين و20 قتيلا وتدمير مبنى سكني ملاصق له, الامر الذي لاقى ادانات اممية ودولية, وسط اتهامات للجيش النظامي والطيران الروسي بالمسؤولية عن ذلك, الامر الذي نفاه النظام ووزارة الدفاع الروسية .

وتشهد حلب تصعيدا في الاعمال القتالية, حيث تتعرض عدة احياء بالمدينة , لليوم الثامن على التوالي, لقصف متبادل , ما ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى ودمار في المباني, وسط مطالبات دولية بضبط النفس ووقف تصعيد "الهجمات والخروقات"، مع دعوات الى ممارسة روسيا وواشنطن "نفوذهما" من اجل الضغط النظام السوري لوقف الهجمات.

وتشهد "الهدنة" في سوريا "انهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الاعمال القتالية" في عدة مناطق وخاصة بحلب, وريف اللاذقية، بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الاخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.