الاخبار السياسية

وزير خارجية فرنسا: لدينا مؤشرا على استخدام سلاح كيميائي في ادلب لكننا لم نتحقق بعد

28.05.2019 | 21:03

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الثلاثاء أن لدى بلاده "مؤشرا" عن استخدام سلاح كيميائي في منطقة ادلب.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن لودريان قوله أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية اننا "نملك مؤشرا عن استخدام سلاح كيميائي في منطقة إدلب، لكن لم يتم التحقق من ذلك بعد".

وكانت وزارة الخارجية الامريكية قالت في بيان لها الثلاثاء الماضي إنها لا تزال ترى دلائل على ان النظام السوري ربما يكون قد استأنف استخدامه للأسلحة الكيميائية في هجوم مزعوم شمال غرب سورية في 19 ايار الجاري.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الجمعة ان كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهاب لافتة الى ان هذا الضجيج يأتي لتأخير تقدم الجيش في ادلب.

وكانت مصادر معارضة تناقلت عل صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في 19 أيار الجاري انباء عن قيام الجيش النظامي بقصف تلة كباني بريف اللاذقية بـصواريخ راجمة تحتوي على"الكلور السام"، وذلك بعد محاولات لاقتحام المنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وهددت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا في نيسان الماضي باتخاذ "اجراءات حازمة" في حال عودة النظام السوري باستخدام السلاح الكيميائي في سورية حيث تتهم هذه الدول النظام بقيامه بهجمات بـ "استخدام السلاح الكيميائي" في المعضمية وخان شيخون بريف ادلب ودوما بريف دمشق الامر الذي نفاه النظام.

ووافقت سوريا في 2013 على تدمير ترسانتها من الأسلحة الكيماوية في إطار اتفاق توسطت روسيا والولايات المتحدة لإبرامه، لكن عاودت اتهامات دولية وجهات معارضة سورية للنظام السوري باستخدام الكيماوي خلال هجماته في عدة مناطق خاضعة تحت سيطرة المعارضة, الأمر الذي تنفيه السلطات السورية.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.