المنوعات

نسخة مقلدة من لوحة الموناليزا تباع بسعر قياسي

19.06.2021 | 18:32

بيعت لوحة "موناليزا هيكينغ" الشهيرة التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي ادعى مالكها "ريموند هيكينغ" خلال الستينات أنها الرسمة الأصلية لليوناردو دا فينتشي في مزاد في دار كريستيز للمزادات بباريس مقابل 2.9 مليون يورو (3.4 مليون دولار).

وذكرت وكالات أنباء أن هذا السعر يعد رقماً قياسياً لنسخة مقلدة من لوحة الموناليزا الشهيرة، وهو مايتجاوز السعر المقدر لها بين 200 ألف و300 ألف يورو.

واشترى اللوحة جامع تحف أوروبي ، وقالت متحدثة باسم كريستيز "هذا جنون .. هذا رقم قياسي جديد لنسخة مقلدة للوحة الموناليزا".

وفي عام 2017 باعت دار كريستيز بنيويورك لوحة "سالفاتور مندي" لدافنشي مقابل 450 مليون دولار لمزايد مجهول عبر الهاتف مما يجعلها أغلى قطعة فنية بيعت في مزاد على الإطلاق.

يذكر ان مالك اللوحة "ريموند هيكينغ" بقي يدافع عن أصالة هذه اللوحة حتى الستينات، وهو شكك في أصالة اللوحة المحفوظة في متحف اللوفر وطلب من المتحف إثبات أن ليوناردو دا فينتشي هو الذي أنجزها.

وتعد لوحة الموناليزا الأصلية من أكثر اللوحات شهرة في العالم، ويعتبر ليوناردو دافنشي، الذي ينتمي إلى عصر النهضة الإيطالي، أحد أعظم الرسامين في التاريخ، ويُعتقد أنه رسم هذه التحفة في أوائل القرن السادس عشر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -