المنوعات

على خلفية اختفاء خاشقجي.. الممثل جيرارد بتلر يلغي زيارته إلى السعودية

جيرارد بتلر

14.10.2018 | 15:55

مثّلت قضية اختفاء الاعلامي جمال خاشقجي في السفارة السعودية باسطنبول الدافع لإلغاء الممثل جيرارد بتلر زيارته للسعودية، معتبراً أن الوقت الحالي "غير مناسب" رغم رغبته بزيارة المملكة.

 وذكرت (سي ان ان) الأمريكية، أن الممثل بتلر كان يستعد لحضور العرض الأول من فيلمه الجديد Hunter Killer"، في السعودية إلا أنه قرر إلغاء الزيارة .

وعن السبب، أوضح بتلر في لقاء أجرته معه (سي ان ان) ، أنه قرر إلغاء الزيارة بعد أن سمع عن أزمة الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته للقنصلية السعودية في إسطنبول في 2 تشرين الأول الجاري.

وكان من المقرر عرض الفيلم في السعودية في 9 تشرين الأول، قبل عرضه عالميا في 25 من الشهر نفسه، وذكر حساب السينما السعودية، على موقع (تويتر)، التابع لهيئة الإعلام المرئي والمسموع أن "بتلر أجل زيارته إلى السعودية لظروف عائلية".

وأثار اختفاء الإعلامي خاشقجي ، المعارض لبعض سياسات ولي العهد السعودي ، منذ الثلاثاء قبل الماضي، جدلاً دولياً و إعلامياً ، وذلك عندما دخل القنصلية السعودية، حيث رجحت تركيا مقتله بطريقة وحشية داخل مبنى القنصلية ،إلا أن الرياض تقول أنه غادر القنصلية في ذات اليوم، في حين ما تزال التحقيقات و المباحثات مستمرة للكشف عن ملابسات القضية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.