الاخبار السياسية

ألمانيا والاتحاد الأوروبي يدرسان إدراج "الحرس الثوري الإيراني" على قوائم "الإرهاب"

31.10.2022 | 18:58

أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الأمس الأحد، أن ألمانيا والاتحاد الأوروبي يدرسان إدراج "الحرس الثوري الإيراني" في قوائم "الإرهاب".

وأضافت بيربوك في مقابلة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية: "أوضحت الأسبوع الماضي أننا سنفرض حزمة أخرى من العقوبات، وسندرس أيضا كيفية إدراج الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن وجه قائد الحرس الثوري الإيراني تحذيرا للمتظاهرين في البلاد، داعياً إياهم إلى التوقف عن المشاركة في المزيد من التظاهرات.

وزادت حدة الاحتجاجات المناهضة للحكومة في الأيام الأخيرة، تزامناً مع إحياء ذكرى مرور 40 يوماً على وفاة الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني، التي تسببت وفاتها بعد أيام من الاحتجاز على يد شرطة الأخلاق في تأجيج التظاهرات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.