الاخبار السياسية

لليوم الثاني.. المعارضة تجتمع في الرياض لبحث دعوة جنيف

منذر ماخوس

27.01.2016 | 13:19

عاودت "الهيئة العليا" للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض، يوم الأربعاء، الاجتماع لبحث الدعوة التي وجهتها الامم المتحدة الى مفاوضات مع الحكومة السورية، في جنيف بتاريخ 29 الشهر الجاري.

وقال متحدث باسم الهيئة منذر ماخوس لوكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) "لقد بدأ الاجتماع"، لافتاً إلى أن الاجتماع قد يمتد طول النهار، حيث لن يكون هناك أي تعليق قبل انتهائها.

وكانت "الهيئة العليا" للمفاوضات اجتمعت يوم الثلاثاء، لتعلن موقفا نهائيا من المشاركة في مفاوضات جنيف، في ظل إصراراها على عدة شروط لبدء المفاوضات تتمثل بوقف القصف ورفع الحصار و الإفراج عن المحتجزين مقابل حضورها المفاوضات.

وقال متحدث باسم المعارضة السورية سالم المسلط, يوم الثلاثاء, ان الهيئة العليا للمفاوضات ستقرر الاربعاء موقفها من المشاركة في مفاوضات جنيف المقرر عقدها الجمعة المقبل.

كما اصدرت الهيئة بيانا اعربت فيه عن "استعدادها لان تنظر بإيجابية الى الموافقة على المشاركة في العملية السياسية"، مشيرة الى انها طلبت من دي ميستورا "توضيح بعض النقاط التي وردت في خطاب الدعوة".

وكان دي ميستورا قال الاثنين ان ارجاء بدء المفاوضات من 25 كانون الثاني الى 29 منه، سببه "تعثر" ناجم عن تشكيل وفد المعارضة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -