الأخبار المحلية

تضارب انباء حول استهداف الطيران الاسرائيلي مواقع للجيش النظامي وحزب الله في القطيفة

09.02.2016 | 01:17

تحدثت معلومات متطابقة من مصادر عدة, يوم الاثنين, عن قيام الطيران الاسرائيلي باستهداف مواقع للجيش النظامي و "حزب الله" اللبناني في منطقة القطيفة بالقلمون بريف دمشق, في حين نفت قناة (المنار) صحة هذه الانباء.


وذكرت المصادر, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان الطيران الاسرائيلي شن غارة على مواقع للجيش النظامي و "حزب الله"  في الجبال الشمالية لـ القطيفة في القلمون الشرقي.


بالمقابل, ذكرت قناة (المنار) التابعة لحزب الله انه " لا صحة للأنباء حول شن غارات إسرائيلية على مواقع للجيش السوري والمقاومة في منطقة القطيفة ".


وياتي ذلك بعد الحديث عن شن الطيران الاسرائيلي غارة على منطقة جرمانا بريف دمشق اواخر عام 2015, استهدفت الأسير اللبناني السابق في إسرائيل والناشط في"حزب الله" سمير القنطار, دون ان تعلن اسرائيل مسؤوليتها عن الغارة.


وأعلنت اسرائيل، في شهر تشرين الثاني الماضي, أن طيرانها نفذ غارات على قاعدة للجيش النظامي في القلمون بريف دمشق, وذلك بعد شهر من قصفها موقعين عسكريين للجيش السوري النظامي في وسط الجولان.


وشن الطيران الإسرائيلي عدة مرات غارات على مواقع حيوية في سوريا خلال الأزمة، حيث استهدف منذ اكثر من عام  منطقتين الأولى قرب المطار الشراعي في الديماس، والثانية قرب مطار دمشق الدولي، فيما أكدت السلطات أن تلك الغارات الإسرائيلية لن تثنيها عن مواصلة حربها ضد الإرهاب، مشددة على أن إسرائيل هي خلف ما يجري في سوريا.


سيريانيوز