الأخبار المحلية

عملية تبادل أسرى بين "تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" بوساطة تركية

26.10.2022 | 18:40

أجرت هيئة "تحرير الشام" عملية تبادل أسرى جديدة مع "الفيلق الثالث" في الجيش الوطني، وذلك عن طريق تسهيلات من قبل القوات التركية وهيئة "ثائرون للتحرير"، قرب مدينة عفرين.

وذكرت مصادر محلية نقلاً عن مصادر عسكرية في"الجيش الوطني"، بأن هيئة "تحرير الشام" سلمت عنصرين اثنين من قواتها بوساطة تركية، بعد احتجازهما من قبل الهيئة، أثناء عودتهما من نقاط "قوات الرباط" الواقعة بين قوات النظام السوري و"قسد".

وجاء تبادل الأسرى استكمالاً للعملية الأولى التي جرت بين الطرفين، وأسفرت عن إطلاق الهيئة، سراح 27 عنصراً من فصائل "الفيلق الثالث" ، كان قد تم اعتقالهم خلال المعارك قبل نحو أسبوعين.

وفي المقابل تم الإفراج عن 13 عنصراً من هيئة "تحرير الشام" ،بينهم جرحى أصيبوا خلال الاشتباكات في محيط بلدة "كفرجنة" شمالي حلب.

يذكر أن هذه الاعتقالات كانت نتيجة الهجوم الذي شنته "تحرير الشام" بمساندة فصائل للجيش الوطني لها، على "الفيلق الثالث" في عفرين، وتم إطلاق سراح الأسرى بناءً على جلسات مطولة بين الأطراف المذكورة واعتماداً على أسماء المعتقلين التي قُدمَت من قبل الطرفين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.