الأخبار المحلية

مصدر عسكري ينفي انباء عن استخدام سلاح كيميائي في بلدة كباني بريف اللاذقية

19.05.2019 | 17:59

نفى مصدر عسكري يوم الأحد ما تناقلته وسائل إعلام عن استخدام الجيش سلاحا كيميائيا في بلدة كباني بريف اللاذقية.

وقالت المصدر في بيان له كما دأبت دائما بعد إي هزيمة تمنى بها.. تتناقل المجموعات الإرهابية وبعض وسائل إعلام التابعة لها خبرا كاذبا مفبركا عن استخدام الجيش العربي السوري سلاحا كيمائيا في بلدة كباني بريف اللاذقية".

واضاف المصدر أن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة إذ تنفي هذه الأخبار جملة وتفصيلا وتؤكد أنها عارية تماما من الصحة تشدد في الوقت نفسه على أنها ماضية في محاربة الإرهاب واجتثاثه حتى تطهير آخر ذرة تراب سورية".

وكانت مصادر معارضة تناقلت عل صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن قيام الجيش النظامي بقصف تلة كباني بريف اللاذقية بـصواريخ راجمة تحتوي على"الكلور السام"، وذلك بعد محاولات لاقتحام المنطقة.

وتأتي هذه التطورات بعد الإعلان عن توقف إطلاق النار على جبهات ادلب وريفي حماه واللاذقية لمدة 72 ساعة، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" عن قائد ميداني فيما رفضت المعارضة المسلحة الهدنة، وأكدت على مواصلة عملياتها القتالية لاستعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها الجيش النظامي، في وقت عززت الفصائل خطوطها الأمامية بشمال غرب سوريا، للتصدي لهجمات محتملة من الجيشين النظامي والروسي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت الأزمة في سورية استخداما للسلاح الكيميائي في مناطق عدة حيث وجهت اتهامات للنظام بالمسؤولية فيما نفى الأخير هذه الاتهامات محملا فصائل معارضة بالتعاون مع منظمة "الخوذ البيضاء" بفبركة هذه الهجمات.

سيريانيوز


TAG: