الأخبار المحلية

داود أوغلو: تركيا ستواصل اتخاذ إجراءات لتفادي حرب في سوريا

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

16.02.2016 | 16:15

 قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو, يوم الثلاثاء, أن "تركيا ستواصل اتخاذ إجراءات لتفادي خوض حرب في سوريا."

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, يوم السبت, أن أنقرة والرياض قد تطلقان عملية برية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا، مؤكداً أن "السعودية أرسلت طائرات حربية إلى قاعدة (إنجرليك) التركية".

ونقلت وكالة (الأناضول) التركية, عن داود أوغلو ,قوله أن عناصر "حزب الاتحاد الديمقراطي" أصبحوا "مرتزقة لتنفيذ مخططات موسكو الإقليمية خصوصاً بعد توتر العلاقات بين تركيا وروسيا، وبات إلحاق الضرر بتركيا من أولوياتهم". 

وأشار إلى أن  "حزب الاتحاد الديمقراطي" و"وحدات حماية الشعب" لايمثلون الأكراد ولا السوريين إطلاقاً، بل هم "مرتزقة لروسيا".

وكانت تركيا بدأت قصفها لمواقع كردية وأخرى للجيش النظامي، السبت الماضي، ردا على ما قالت تركيا إنه إطلاق نار من قبلهم باتجاه قاعدة عسكرية تركية، وطالبتهم بالانسحاب من إعزاز ومطار منغ العسكري الذي سيطروا عليه في وقت سابق.

يشار إلى أن تركيا ترفض الاتصال مع حزب "الإتحاد الديمقراطي الكردي" الـ(PYD) وذراعه العسكري الـ(YPG) باعتباره امتداد لحزب العمال الكردستاني الـ(PKK) المحظور في تركيا, بينما يعتبر الـ(PYD) وجناحه المسلح من أهم الفصائل التي تحارب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), بدعم عسكري أميركي تلاه دعم روسي مؤخراً, كما أن الجيش النظامي يقول أنه يدعم هذا الفصيل بالأسلحة.

سيريانيو

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.