الاخبار السياسية

موسكو "قلقة" من ظهور "داعش" مجدداَ في مناطق سورية بعد انسحاب الأمريكان منها

16.05.2018 | 19:01

 أعربت روسيا، يوم الأربعاء، عن "قلقها" من إمكانية ظهور تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مجدداً في المناطق السورية، بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

ونقلت وسائل إعلام عن النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي قوله، خلال جلسة لمجلس الامن، ان موسكو "تخشى من عودة "داعش" إلى المناطق السورية شرقي الفرات التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، والتي ستضطر القوات الأمريكية للانسحاب منها عاجلا أم آجلا".

وأشار المندوب الروسي إلى أن المناطق الخاضعة للسيطرة الأمريكية في سوريا تحولت لـ"مناطق رمادية" حيث يشعر الإرهابيون أنفسهم بأمان.

وجاء ذلك عقب ساعات على اعلان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية بان روسيا ترى مخاطر إحياء "خلافة داعش" في مناطق ما خلف الفرات في سوريا بالتواطؤ مع الولايات المتحدة.

وسبق ان اعلن  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الفترة الأخيرة عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا بعد إلحاق الهزيمة بـ"داعش" هناك، دون تحديد جدول زمني للانسحاب، في تصريحات أثارت جدلا في الأوساط السياسية والعسكرية الأمريكية.

وتتواجد قوات أمريكية في سوريا مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش ".

 سيريانيوز

 

 


TAG:

نتنياهو لبوتين: تسليم منظومات "اس-200" لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد أمن المنطقة

عارض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، قرار موسكو تسليم منظومات "اس- 300" الى سوريا، عقب حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، في حين أرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبب القرار المتعلق بتعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي السوري الى "حماية العسكريين الروس من أي خطر"

قضية رحلة الرئيس عون الى نيويورك تتفاعل.. تحميل "الميدل ايست" المسؤولية.. والاخيرة تعتذر

تفاعلت قضية انزال ركاب طائرة تابعة لشركة الشرق الاوسط اللبنانية (الميدل ايست) والتي كانت متوجهة الى مصر, وذلك للاستعانة بها لسفر الرئيس اللبناني ميشال عون الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الهيئة العامة للامم المتحدة.