الأخبار المحلية

"سانا": قتلى بقصف للتحالف مجدداً على ريف دير الزور

11.02.2019 | 23:46

سقط قتلى ، يوم الاثنين، جراء قصف متجدد شنه طيران التحالف الدولي، على ريف دير الزور الشرقي.

وذكرت وكالة "سانا" نقلا عن مصادر محلية أن "4 مدنيين قتلوا جراء "عدوان" لطيران التحالف الدولي، على المنازل في أطراف بلدة الباغوز بريف المحافظة.

وجاء ذلك عقب يومين على غارات شنها التحالف على بادية بلدة الطيانة بريف مدينة الميادين، ادت الى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وتعرضت عدة مناطق بريف دير الزور في الفترة الاخيرة لعمليات قصف من التحالف الدولي، ادت الى سقوط عشرات المدنيين، بحسب مصادر إعلامية، فيما نفت قوات التحالف هذا الأمر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وترفض الحكومة السورية تدخل التحالف في سوريا الذي يستهدف معاقل "داعش"، وتعتبره "غير شرعي"، مطالبة بانسحاب قواته من البلاد.

وتشدد الخارجية السورية مرارا عبر عشرات الرسائل إلى الأمم المتحدة و مجلس الأمن على "التحرك الفوري لوقف الاعتداءات" التي يرتكبها طيران التحالف  واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.