أخبار العالم

إيران تفشل في إطلاق "قمرها الصناعي".. وإسرائيل تعلق

15.01.2019 | 19:11

أعلنت إيران عملية إطلاق القمر الصناعي الإيراني "بيام" لم تنجح ، وإسرائيل توجه رسالة على خلفية إطلاق القمر مهددة "انسحاب من سوريا أو مزيد من الضربات و أقماركم ليس بريئة".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية، عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي، قوله بأن المرحلة الثالثة من عملية إطلاق القمر الصناعي الايراني "بيام" (رسالة) لم تتكلل بالنجاح.

وكتب آذري جهرمي في تغريدة له على موقع "تويتر" أن "وبمعية وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومات من الثامنة حتى الثانية عشرة توجهنا فجر اليوم الثلاثاء إلى قاعدة "الإمام الخميني" الفضائية".

وأضاف الوزير الإيراني أن "الصاروخ الحامل للقمر الصناعي "بيام" تخطى مرحلتين بنجاح لكنه لم يصل إلى السرعة اللازمة في المرحلة الثالثة ولم يستقر في المدار".

وكشف عن قمر صناعي إيراني جديد سيتم إطلاقه إلى الفضاء في وقت لاحق اسمه "دوستي" قائلا أن القمر الصناعي "دوستي" (صداقة) بانتظار وضعه في المدار .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جهته، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران على خلفية إطلاقها قمراً صناعياً، متهماً طهران بالكذب حول كونها خطوة بريئة، وقال إنها في الواقع "المرحلة الأولى من صاروخ عابر للقارات" تطوره إيران في انتهاك للاتفاقيات الدولية.

وهدد نتنياهو ايضاً إيران فيما يتعلق بوجودها في سوريا قائلاً "سنواصل سياستنا العدوانية في سوريا كما وعدنا، ونقوم بذلك دون خوف ولا هوادة "، مضيفاً أن على إيران الخروج من سوريا رغم قولها إنها هناك بصفة استشارية.

وكان نتنياهو، هدد مؤخراً بتصعيد المعركة ضد إيران في سوريا، بعد قرار الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من البلاد.

وتعارض إسرائيل وجود إيران في سوريا و سبق أن شنت إسرائيل  العديد من الضربات الجوية ضد مواقع في سورية السنوات الأخيرة زعمت أنها مواقع "لحزب الله وإيران".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.