أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يهزم شروزبوري المغمور بثلاثية ويبلغ ربع نهائي كأس إنكلترا

مانشستر يونايتد

22.02.2016 | 23:45

بلغ مانشستر يونايتد دور الثمانية من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بعد فوزه الإثنين على مضيفه شروزبوري تاون من الدرجة الثانية 3-0.

وسجل كريس سمولينغ وخوان ماتا وجيسي لينغارد أهداف المباراة في الدقائق 37 و45 و61، ليتأهل مانشستر يونايتد لملاقاة وست هام يونايتد في الدور ربع النهائي.

ومن شأن الفوز أن يزيد من صبر إدارة مانشستر يونايتد ممثلة بالمدير التنفيذي إد وودوارد على المدرب الهولندي لويس فان غال الذي يواجه حملة انتقادات واسعة بسبب تردي نتائج الفريق في كافة المسابقات هذا الموسم.

وعقد مانشستر يونايتد عزمه على حسم المباراة سريعا، وارتقى سمولينغ لركلة ركنية لكن كرته علت عن المرمى، ثم اخترق ديباي وحاول التسديد لكن دون تركيز.

الدولي الهولندي بدا مصرا على الأداء بشكل قوي في المباراة من أجل استعادة مكانه في التشكيلة الأساسية خلال المباريات المهمة، وتلقى تمريرة من بروثويك-جاكسون وسدد الكرة لينقذها حارس شروزبوري لوتويلر، ثم سدد هيريرا كرة غير مركزة فوق العارضة.

أخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 29 عندما حاول مارسيال الذي وضع الكرة فوق الحارس الذي بدوره أبعد الكرة بقدمه لكنها طارت في الهواء قبل أن تواصل طريقه نحو المرمى ليبعدها المدافع أوغوغو من على خط المرمى منقذا فريقه من هدف لحساب الفريق الضيف.

وبرز المدافع جونيور براون في صفوف شروزبوري، فقام بإبعاد الكرة في الوقت المناسب قبل ان تصل إلى لينغارد، ثم تدخل ببسالة لإبعاد كرة مرتدة من تسديدة خطيرة لمارسيال.

وجاء الفرج لمانشستر يونايتد عن طريق سمولينغ في الدقيقة 37 بعد متابعة لكرة من شنايدرلاين اصطدمت بظهر أحد المدافعين قبل أن تدخل المرمى هدف التقدم لمانشستر يونايتد.

ثم أضاف ماتا الهدف الثاني للفريق الشمالي بعد تنفيذه ركلة حرة باتقان استقرت في المرمى عقب عرقلة مارسيال خارج المنطقة المحرمة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وأشرك فان غال مع بداية الشوط الثاني الشاب جو رايلي الذي لعب مباراته الأولى مع الفريق الأول بدلا من كاميرون بروثويك-جاكسون، وكاد مارسيال يسجل هدفا ثالثا لكنه فشل في استغلال تمريرة من هيريرا، ثم أبعد الدفاع كرة خطيرة لجيسي لينغارد، وأهدر مانشستر يونايتد فرصة خطيرة في الدقيقة 54 عندما ارتقى مارسيال لعرضية مميزة من ماتا لكن كرته حادت عن المرمى.

الهدف الثالث لمانشستر يونايتد جاء في الدقيقة 61 عن طريق لينغارد الذي استثمر على أكمل وجه تمريرة للوراء من هيريرا وزرع الكرة في المرمى، وبعد الهدف خرج ماتا من الملعب ودخل مكانه البرازيلي أندرياس بيريرا، ثم أجرى فان غال تبديله الثالث وزج بالمهاجم الشاب ويل كاين مكان مارسيال، وأحدث كاين تأثيرا فوريا بتسديدة قوية تعدت الحارس واصطدمت بالقائم.

ونشط شروزبوري في ربع الساعة الأخير وأهدر فرصة لهز الشباك، لينتهي اللقاء بفوز المان يونايتد.

سيريانيوز